الأحد 19 مايو 2024

محافظ القاهرة يبحث مع «البحرين» سبل التعاون المشترك بمختلف المجالات

جانب من اللقاء

أخبار12-3-2023 | 14:55

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة خالد عبدالعال عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين مصر والبحرين والتي تبدو واضحة في التوافق بالرؤى خلال الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم، الشيخ راشد بن عبدالرحمن بن راشد آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بمملكة البحرين بديوان عام المحافظة؛ لبحث سبل تفعيل اتفاق الصداقة والتعاون بين المحافظتين والذي تم توقيعه في يونيو 2022 على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمملكة البحرين.

وقال عبدالعال إن هذا الاتفاق يهدف إلى توثيق أواصر الصداقة والتعاون والتفاهم المتبادل بين الجانبين في مجالات تخطيط المدن والمرافق ومجالات الثقافة والفنون والعلوم والتعليم والصحة والطب والسياحة والرياضة والبيئة والعلاقات التجارية للاستفادة المتبادلة بينهما.

وأضاف أن الاتفاق يأتي استمرارًا للجهود المبذولة في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، والاستفادة من تجارب كلا البلدين، بما يرسخ آفاق العمل الثنائي، ويُسهم في تعزيز وتنمية التعاون بمختلف المجالات.

من جانبه، أكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين والتي توطدت بفضل المساعي الحثيثة والجهود المتواصلة من جانب قادة ومسؤولي البلدين لتعزيز علاقاتهما الثنائية والارتقاء بمستوى التعاون المشترك.

وأكد تطلعاته بأن تشكل الزيارة إضافة نوعية في رصيد العلاقات البحرينية المصرية الوطيدة، بما يترجم رغبة قيادة البلدين الشقيقين نحو تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات الثنائية الأخوية، والدفع بها نحو آفاق أرحب؛ تحقيقًا لتطلعات الشعبين الشقيقين.