السبت 27 ابريل 2024

15 مارس .. انطلاق المؤتمر الـ 15 لشباب الباحثين بـ "تربية الوادي الجديد"

رئيس جامعة الوادي الجديد

محافظات12-3-2023 | 15:50

دار الهلال

قال رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبد العزيز طنطاوي، إنه سيتم تنظيم المؤتمر الخامس عشر لشباب الباحثين بكلية التربية تحت عنوان "دور التعليم فى تنمية الاقتصاد الأخضر" 15 مارس الجاري .

من جانبه، قال وكيل كلية التربية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر الدكتور أسامة زين العابدين - في بيان اليوم / الأحد / - إن أهداف المؤتمر تتمثل في تأهيل كادر الباحثين الشباب لإدارة المؤتمرات العلمية بكفاءة، وإبراز الجهود العلمية الحديثة وآخر ما توصلت إليه البحوث في مجال التعليم الأخضر، من خلال عدة محاور تتمثل في الاقتصاد الأخضر والأهمية العظيمة لمواجهة التحديات الخضراء وتعزيز شراكات جديدة بين مؤسسات التعليم العالى وبين مؤسسات التعليم الجامعي ومؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الاقتصاد الأخضر وسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار زين العابدين، إلى أن المؤتمر يشمل تقديم مقترحات لتطوير التعليم الجامعي في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر واستعراض ابرز التجارب الدولية والاقليمية الرائدة فى مجال التحول إلى الاقتصاد الاخضر والاستفادة منه فى التعليم الجامعى.

وبدوره، أوضح مقرر المؤتمر الدكتور محمد علي قاسم ، أن مؤتمر شباب الباحثين الذي تحرص كلية التربية على عقده سنويا فرصة لتبادل الخبرات والإطلاع على كل جديد في مجال العلوم التربوية، بالإضافة إلى صقل المهارات البحثية ومهارات تنظيم المؤتمرات لدي شباب الباحثين. وسوف يتضمن المؤتمر في نسخته الخامسة عشر بعض المبادرات الخاصة بالاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة التى تم تنفيذها سواء داخل الكلية أو بمحافظة الوادي الجديد.

وأضاف أن إدارة المؤتمر حرصت على دعوة ممثلين لبعض الوزارات ذات الصلة بموضوع المؤتمر مثل التربية والتعليم ووزارة الري وذلك في محاولة لربط البحوث بالواقع وأن يسهم البحث العلمي في خدمة المجتمع والبيئة.

كما أكد عميد كلية التربية بالوادى الجديد الدكتور ماهر زنقور ، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الباحثين وطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس على تضمين الاقتصاد الأخضر في مقررات التعليم العام وإعداد خريج يتوافق مع متطلبات سوق العمل في ضوء الاقتصاد الأخضر ، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجيات لتحويل الروضات والمدارس والجامعات إلى التعليم الأخضر ، فضلا عن إعداد نظم أو أطر إخراجية متخصصة للجامعة تستهدف الاستجابة لمتطلبات الاقتصاد الأخضر .

وفي سياق متصل، اختتمت كلية الطب البشرى بالوادي الجديد فعاليات المؤتمر الثاني الذى تضمن عشر جلسات علمية اشتملت على عدد من العروض التقديمية القيّمة في التخصصات الطبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa