الثلاثاء 30 ابريل 2024

أرامكو السعودية:سوق النفط ستظل متوازنة على المدى المتوسط

ارامكو

اقتصاد12-3-2023 | 16:29

سناء مصطفي

أكد اليوم الأحد أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن سوق النفط ستظل متوازنة على المدى المتوسط . كما حققت أرامكو السعودية أرباح قياسية في 2022 بلغت 604 مليارات ريال (161.1 مليار دولار)

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لرئيس لشركة أرامكو السعودية واضاف ان سوق النفط ستظل متوازنة على نحو محكم على المدى المتوسط وأوضح أمين الناصر أن فائض الطاقة الإنتاجية ما زال محدودا عند مليوني برميل يوميا، في وقت يشهد ارتفاعا في الطلب على وقود الطائرات، فضلا عن فتح السوق الصينية بعد رفع بكين القيود الصارمة التي كانت تفرضها للسيطرة على فيروس كورونا. كما اعلن الناصر استمرارالحفاظ على المصداقية وقاعدة عملاء ممتازة. لم تؤثر على إمداداتنا إلى تلك الأسواق الرئيسية".

 

وحول استيراد السعودية للديزل الروسي في الآونة الأخيرة، قال الناصر إن المملكة تستورد المنتجات النفطية للاستهلاك المحلي من قبل الحرب الروسية الأوكرانية. وأكد الناصر أن الشركة تنظر في فرص بقطاع الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم. وقال إن الشركة تجري محادثات ومناقشات فعالة بخصوص استثمارات في صناعة الغاز الطبيعي المسال، لكن لم يخض في تفاصيل. وحذر الناصر من أنه ما زال لا يرى ما يكفي من الاستثمارات في القطاع لدعم الطلب في المدى البعيد، قائلا إن الإمدادات لن تكون كافية في المدى المتوسط إلى البعيد إذا استمر ذلك الوضع

Dr.Randa
Dr.Radwa