السبت 18 مايو 2024

من داخل أولمبياد مدارس مصر.. محافظ السويس يوافق على مبادرة لمحو الأمية من الطلاب

محافظ السويس

محافظات12-3-2023 | 16:53

دار الهلال

 وافق اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، على تنفيذ مشروع لمحو الأمية مقدم من طلاب المدارس، وذلك خلال تواجده في التصفيات النهائية بـ"أولمبياد مدارس مصر"، التي تنفذها وزارة التربية والتعليم.

وخلال تفقده للتصفيات النهائية أكد المحافظ أن السويس تعتبر رقم 2 على مستوى الجمهورية فى أقل نسبة أمية وهناك حى فى السويس خالى من الأمية وسينضم إليه حى عتاقة ليصبح ثانى حى فى السويس خالى من الأمية.

وفي كلمة له أمام طلاب المدارس، قال المحافظ: "أنا سعيد جدا ببدء مبادرة أوليمبياد مدارس مصر من محافظة السويس وذلك نظرا لارتفاع مستوى التعليم فى محافظة السويس".

وأعلن المحافظ على تنفيذ المبادرة الخاصة بمحو الأمية في جميع المحافظات، قائلاً: " سعيد بما تم خلال الفترة الماضية وما شهدته مبادرة اولمبياد مدارس مصر، وفى الفترة القادمة سيتم تنفيذ المبادرة فى جميع المحافظات تباعا واتمنى أن تضيف المحافظات للمبادرة الجديد وماتم التقصير فيه فى بداية المرحلة".

وتحاور محافظ السويس مع طلاب المدارس المشاركين في أولمبياد مدار مصر، حول مهنته، وأبرز المعلومات حول المحافظة، والدور الذي تقوم به الدولة في كافة المجالات المعنية وتعرف على أحلامهم وطموحاتهم ورؤيتهم لمستقبل التعليم المصري. و تتنافس المدارس في جميع الفئات (ثقافية ورياضية والمشروعات)، وسط حالة كبيرة من الحماس، بحضور حكام اليوم، الأستاذة نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية والاستدامة بالمصرية للاتصالات، والأستاذ محسن سرحان المدير التنفيذي لمؤسسة بنك الطعام، والإعلامي هاني حتحوت، والدكتور محمد العقبي.

مسابقة أولمبياد مدارس مصر «دوري المدارس» تأتي ضمن مبادرات وزارة التربية والتعليم، لإحياء النشاط الطلابي واكتشاف المواهب في المدارس، عن أسماء المشاهير والمحاضرين المشاركين في ورش عمل المبادرة بمختلف المجالات المعرفية والرياضية والفنية.

الاكثر قراءة