الإثنين 20 مايو 2024

نائب رئيس «جودة التعليم»: يمكن توظيف الوسائل الحديثة لخدمة الدين ونشر القيم

راجية طه

أخبار13-3-2023 | 13:22

دار الهلال

قالت نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم الأزهري الدكتورة راجية طه، إن الإعلام أصبح سمة بارزة في العصر الذي نعيش فيه، وتطورت آلياته سريعًا.

وأضافت الدكتورة راجية، خلال كلمتها في فاعليات مؤتمر "وسائل التواصل الحديثة" الذي تنظمه كلية أصول الدين بجامعة الأزهر اليوم، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أنه يمكن توظيف الوسائل الحديثة لخدمة الدين ونشر القيم، مؤكدة ضرورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الدعوة إلى الله ونشر الإسلام، وضرورة تمكن المجتمعات المسلمة لوسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوسطية والاعتدال الذي يقدمها الأزهر الشريف.

وأشارت إلى أن المؤسسات الأزهرية حققت طفرة في جودة التعليم والاعتماد، وحصلت 28 كلية على الاعتماد، منها 6 تم تجديد الاعتماد لها، وما يقرب من 1200 معهد أزهري، لافتا إلى أنه تم تجديد اعتماد الكليات الأصيلة بجامعة الأزهر.

ولفتت إلى أن كليات جامعة الأزهر تسير في الطريق الصحيح نحو جودة التعليم والاعتماد، موجهة الشكر لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني لجهودهم في اعتماد هذه الكليات، معربة عن أمنياتها في أن ينجح مؤتمر "وسائل التواصل الحديثة" في تحقيق الأهداف المرجوة منه.