الثلاثاء 21 مايو 2024

بدء سداد تكلفة الحج للفائزين بالقرعة 2023.. إعرف التكاليف والشروط

تكاليف الحج

تحقيقات13-3-2023 | 14:51

بدأت فروع البنوك (الأهلي- القاهرة- مصر)، وأفرع الهيئة القومية للبريد في جميع المحافظات، بتحصيل رسوم حج القرعة، من جميع الحجاج الفائزين، بداية من اليوم الإثنين 13 مارس وتستمر حتى الخميس 23 من نفس الشهر.

طريقة سداد تكاليف الحج

ويتم سداد كامل تكاليف الحج بمبلغ قيمته 148500 جنيه (مئة وثمانية وأربعون ألف وخمسمائة جنيه فقط) قيمة رسوم الحج، بالإضافة إلى قيمة مبلغ تذكرة الطيران المقدرة بحوالي 27000 جنيه (سبعة وعشرون ألف جنيه فقط)، على أن يكون المبلغ الكلي 175500 (مائة وخمسة وسبعون ألف وخمسمائة جنيه فقط) من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني برقم قومي ساري.

ويتقدم المواطن لقسم الشرطة التابع له للسداد على الكود المؤسسي الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم (11500201)، ويتأكد المتقدم من استلامه صورتين من إيصال الدفع الخاص بالحجاج بعد سداد المبلغ المشار إليه، وكافة المستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة للفائزين في القرعة

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن المستندات المطلوبة للمواطنين الفائزين في قرعة الحج، على أن يخضع الحجاج لبعض الشروط، وأن يلتزموا بإحضار بعض المستندات منها:

- صورة + أصل (للاطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات كورونا المعتمدة دوليًا فى وزارة الصحة والسكان المصرية، كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة فى خلال 6 أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية، بشرط أن تكون سارية المفعول، والتى تثبت تطعيمه ضد مرض الالتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (K 135 ACYW) وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3  سنوات أو أى تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودى.

- بيان الموقف التجنيدي للمتقدمين، ومرافقيهم (إن وجدوا).

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

- فيش حج مميكن لكل فائز بالقرعة.

وسيتم رفض استلام جواز السفر فى الحالات التالية: (إن كان جواز السفر به ثقوب خاصة بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات - إن كان هناك أي اختلاف في الرقم القومى أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومى - إن حوى جواز السفر على أي صفحات خالية).