الأربعاء 8 مايو 2024

«صحة المنيا»: فحص 11 ألف مواطن بمبادرة 100 مليون صحة خلال فبراير

جانب من القافلة

محافظات13-3-2023 | 14:38

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا الدكتور محمد نادي، إنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لـ11 ألفا و376 مواطنا ومواطنة بالمبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة" خلال شهر فبراير الماضي. 

وأوضح وكيل الوزارة في بيان اليوم، إن المبادرة استهدفت الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والمتابعة والفحص للحد من المرض ومضاعفاته، ووفيات الأمراض المزمنة لجميع المواطنين من سن 18 حتى 40 عاما وما فوق سن الأربعين، ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

من جانبه، أوضح منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة بالمنيا الدكتور محمد سمير أنه يتم تنفيذ المبادرة عن طريق 260 فريقا بالوحدات الصحية والمراكز الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

وعلى صعيد منفصل، نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا عددا من الحملات التفتيشية خلال الأسبوعين الماضيين على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة بعدد من المراكز، لتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

وقال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور محمد عثمان، إن الحملات أسفرت عن تحرير 24 محضرا وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

Egypt Air