الأربعاء 26 يونيو 2024

سعفان يطالب المسؤولين بالملاهي بالالتزام باحتياطات السلامة

31-8-2017 | 11:54

أكّد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الوزارة تقوم بمراجعة تطبيق التشريعات والقوانين الخاصة بالسلامة والصحة المهنية بالمنشآت للحد من الحوادث والإصابات.

وأشار إلى أنه، بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، قامت مكاتب السلامة والصحة المهنية بمديريات القوى العاملة بالمحافظات بالتفتيش على الأماكن العامة والملاهي للتأكد من التزامها بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة منها، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين والمتردّدين عليها.

كما أوضح أن كثير من الحوادث والإصابات تحدث لأسباب عدة منها: الإهمال، واللامبالاة، والعامل البشري، وعدم الوعي والالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية، منوّهًا أنه مع قدوم عيد الأضحى، يتوافد العديد من المواطنين على الأماكن العامة والملاهي لقضاء عطلة العيد، ممّا يجعل العديد من أبنائنا عرضة للحوادث والإصابات، مؤكدًا أن جميعنا مسؤولين عن السلامة، فيجب علينا الالتزام بتعليمات السلامة والالتزام بها.

كما ناشد المسؤولين عن الحدائق، ومدن الألعاب، والملاهي الالتزام التام باحتياطات السلامة، ووضع تعليماتها بكل لعبة في أماكن واضحة حتى يلتزم الجميع بها.

وأيضًا ناشد المواطن بضرورة توعية أبنائه بالالتزام بالسلوك الآمن، والاستخدام السليم للألعاب، وتحذيرهم  عند الخطأ، وأنه يجب عدم التواجد في الأماكن غير المسموح التواجد بها، ووضع الأطفال دائمًا تحت الملاحظة، وألّا يتم تركهم للّعب بمفردهم.