الأحد 16 يونيو 2024

مطار القاهرة يحصل على جائزة السلامة الجوية لعام ٢٠١٧

31-8-2017 | 12:21

حصل مطار القاهرة على جائزة السلامة الجوية لعام ٢٠١٧ لأفضل إجراءات لتحسين مستويات السلامة من المجلس الدولي للمطارات ACI عن قارة إفريقيا.

 وهنأ وزير الطيران المدني، شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المهندس محمد سعيد، ورئيس مجلس إدارة شركه ميناء القاهرة الدولي، المحاسب مجدي إسحاق، والعاملين بالشركة لحصول مطار القاهرة على جائزة السلامة الجوية لعام ٢٠١٧.

وأشاد مجلس الـACI بهذا الإنجاز الذي جاء طبقًا للمراجعة التي تمت من خلال برنامج المطارات المتميزة الذي يهدف إلى مساعدة الدول الأعضاء في المجلس على تحسين مستويات السلامة بما يتوافق مع القواعد القياسية والتوصيات الدولية SARPs الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي «الآيكاو».

ودعا مجلس الـ "ACI "رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة لاستلام الجائزة خلال اجتماع الجمعية العامة للمجلس المقرر انعقاده في شهر أكتوبر القادم في دولة موريشيوس.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة حصل على تجديد تطبيق المواصفة القياسية الدولية ISO 9001:2008 في نظام إدارة الجودة، وهو ما أقرته شركة SGS العالمية المانحة لشهادات المطابقة الدولية بعد تنفيذ مراجعتها الدورية للتحقق من مدى الإيفاء بمتطلبات المواصفة والتي أكدت استمرار مطار القاهرة في مطابقته لمتطلبات نظام إدارة الجودة طبقًا للمواصفة الدولية.