الأربعاء 8 مايو 2024

تعرف على جدول ندوات الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

مهرجان الإسماعيلية

فن14-3-2023 | 16:20

ياسمين محمد

كشفت إدارة  المهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية ، عن جدول فعاليات الدورة الـ 24، المقرر أن تقام اليوم حفل الافتتاح بقصر ثقافة الإسماعيلية في حضور كل من الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ونائب محافظ الإسماعيلية المهندس احمد عصام الذي يحضر نيابة عن اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية كما يحضر أيضا  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والمونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما ورئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا وعدد كبير من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من داخل وخارج مصر.


نستعرض لكم جدول ندوات الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة :-


يقام يوم الأربعاء  ندوة تكريم مدير التصوير السينمائى محمود عبد السميع، في فندق "توليب الفرسان"، وذلك في تمام الساعة 11 صباحا،وفي الساعة 1 ظهرا، تقام ندوة تكريم الناقد والمؤرخ السينمائى محمود على، فندق "توليب الفرسان".
ويشهد يوم الخميس ندوة تكريم المخرج والناقد السينمائى مارك كازينز، الساعة 11 ظهرا، وفي 2 ظهًرا تعقد ندوة لـ ماستر كالس المخرج والناقد السينمائى مارك كازينز، فيفندق "توليب الفرسان".

ويعرض المهرجان يوم الجمعة في 2 ظهًرا فيلم «من الفكرة إلى قاعة العرض» في فندق "توليب الفرسان"، وفي 7 مساء يعقد ندوة بعنوان «المدينة والذاكرة» وعرض فيلم «السر» في القاعة الصغري  بقصر ثقافة الاسماعيلية.

ويشهد السبت الجلسة الأولي للحلقة البحثية « الصحافة الفنية» في تمام الساعة 1 صباحا بفندق "توليب الفرسان"، بينما تقام ندوة بعنوان «برنامج الأفلام القصيرة جدا» في الساعة 6 مساء بـ القاعة الرئيسية قصر ثقافة الإسماعيلية ، وتشهد القاعة الصغري الساعة السابعة ندوة بعنوان «الإقتصاد وعالقته بالسينما».
ويقام المهرجان الإسماعيلية يوم الأحد الجلسة الثانية للحلقة البحثية «الصحافة الفنية» في الساعة 11 صباحا بفندق "توليب الفرسان"، وتقام ندوة « حقوق الملكية الفكرية» الساعة 7 مساء ، في القاعة الصغري بـ قصر ثقافة الإسماعيلية.

Egypt Air