الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد على مراقبة الأسواق للتخفيف من أثر الأزمة الاقتصادية

محافظ الإسكندرية

محافظات15-3-2023 | 11:04

دار الهلال

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن هناك تنسيقا كاملا بين جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة عن مراقبة الأسواق وعلى رأسها جهاز حماية المستهلك، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية حريصة على إحاطة المواطنين بالإجراءات التي تتم على أرض الواقع؛ لزيادة التواصل معهم، والتخفيف من أثر الأزمة الاقتصادية عليهم.

وأضاف الشريف- في بيان اليوم - أن فرع جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية قام خلال الأسبوع الماضي بالمرور على 277 منشأة تجارية، وتحرير 45 محضرا للمنشآت المخالفة، لافتًا إلى أنه تم ضبط 39 محلا لبيع السلع الغذائية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير لجموع المستهلكين، وتضليل المستهلكين بالبيع بأزيد من السعر المعلن.

وقال إنه خلال حملات حماية المستهلك تم ضبط 5 براميل مخلل يصل وزن الواحد 135 كجم بأحد المصانع بمنطقة أم زغيو؛ وذلك للاشتباه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مضيفا أنه تم ضبط 15 كجم من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية بأحد محلات الجزارة بمنطقة العجمي.

وأوضح أنه يتابع بكل دقة شكاوى أهالي الإسكندرية سواء التي يتم رصدها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أوعبر الصفحة الرسمية للمحافظة أومواقع التواصل الاجتماعي، ويعمل على حلها أولا بأول بشكلًا فوري وعاجل، وخاصة التي تتعلق باستغلال البعض للأزمة والمبالغة في أسعار السلع وخاصة الأساسية منها.

وأكد محافظ الإسكندرية أنه بمجرد ورود شكوى خاصة باستغلال المواطنين والمبالغة في أسعار السلع، تقوم الجهات المسئولة بالتحرك؛ للتحقق من الشكوى ومحاسبة المسئول.