الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو لتعزيز التدريبات وسط تزايد تهديدات كوريا الشمالية

جانب من التدريبات الامريكية الكورية الجنوبية

عرب وعالم15-3-2023 | 11:49

دار الهلال

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونج-سوب" القوات الكورية والأمريكية، اليوم،  إلى تعزيز التدريبات لضمان الوضع الدفاعي الذي يتيح «القتال الليلة»، وذلك خلال زيارته إلى مخبأ محصن للقيادة في زمن الحرب، وهو أحد الأماكن الرئيسية التي تستضيف التدريبات المشتركة الجارية بين البلدين.

ووجه لي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- هذه الدعوة في اجتماع مع القوات المشاركة في مناورات "درع الحرية" في مقر قيادة العمليات البرية والبحرية والجوية الواقع في "سيونجنام"، جنوب سول مباشرة، عقب الإطلاقات الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.

ونقل مكتب الوزير عن لي قوله:"إنه في تلك الأوقات، ينبغي علينا تعزيز التدريبات بدرجة أكبر، مؤكدا أنه كلما تصاعدت استفزازات كوريا الشمالية ازداد التحالف تماسكا وقوة.

وأشار لي إلى أن مناورات "درع الحرية" تسير في ظل سيناريوهات تراعي التغيرات في البيئة الأمنية، مثل تصاعد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، والنزاعات المسلحة الأخيرة في الخارج.

وفي وقت سابق من اليوم، زار وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونج-سوب أيضا المخبأ المحصن "B-1" في قيادة دفاع العاصمة جنوب سول، وشدد هناك على الحاجة إلى إجراء «تدريبات واقعية» خلال المناورات، التي وصفها بأنها تتم على مدار الساعة.