الأربعاء 22 مايو 2024

بوريل: خطة المناخ الأمريكية لدعم الاقتصاد الأخضر لا تحترم قواعد التجارة العالمية

مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

عرب وعالم15-3-2023 | 20:22

صرح مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بأن قانون خفض التضخم أو الخطة الأمريكية لدعم الاقتصاد الأخضر، لا تحترم قواعد التجارة الدولية في عديد جوانبها، بعد أيام من زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية إلى واشنطن.

وأضاف بوريل - خلال الدورة النقاشية حول العلاقات عبر الأطلسي في البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء - "من خلال الخطة الأمريكية الكبيرة بشأن المناخ ولخفض التضخم، اعتمدت الولايات المتحدة سياسة حمائية هي الأكثر تشددا منذ ثلاثينيات القرن الماضي" وفق ما نقلت عنه وكالة أجنبية.

وتابع بوريل: "يجب على أمريكا مراعاة الحلول دائما قواعد التجارة الدولية التي دافعنا عنها دائما ومن الواضح أن ما عرضته الولايات المتحدة في كثير من النقاط لا تحترم هذه القواعد، واستكمل: "الأمريكيون يلجؤون إلى توفير دعم هائل للقطاعات المتجددة، فهذا ليس النموذج الذي يعتمده الأوروبيون.. يجب أن نتجنب أن يكون للقرارات الأميركية تأثير يضر بمصالحنا".

وزارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين واشنطن في 10 مارس الجاري وخلال لقائها مع الرئيس جو بايدن جرى الالتزام بتجنب المنافسة الضارة في السباق من أجل التحول إلى الطاقة النظيفة.

 

الاكثر قراءة