الأحد 5 مايو 2024

رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في ورشة «طرق تعليم القراءة والكتابة»

الدكتور محمد يحيى ناصف

أخبار15-3-2023 | 21:00

إيمان عامر

 شارك دكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة العامة لتعليم الكبار، في اطار التعاون المثمر بين الهيئة العامة لتعليم الكبار ومكتبة الاسكندرية، في الورشة التفاعلية المقامة بمكتبة الإسكندرية بالأمس، لعدد (٢٠) من معلمي ومشرفي أسقفية الخدمات بالإسكندرية، بعنوان: كيف نستفيد من أدلة المعلمين في ألمانيا؟ وذلك لتدريبهم  على طرق تدريس القراءة والكتابة للمبتدئين. 

وألقى ناصف كلمته في مستهل الورشة والتي أكد فيها على أهمية مهارات القراءة والكتابة لدى الدارسين في ضوء مدخل كتابة وشاشة الذي تتبناه مكتبة الإسكندرية في محو أمية الدارسين بفصول المكتبة.

والتأكيد على المدخل التكنولوجي التكاملي الذي يُركز على محو الأمية الهجائية بجانب محو الأمية التكنولوجية من خلال تعلم الدارسين كيفية الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية المختلفة في تعلُم القراءة والكتابة.

وتعرف صعوبات التعلم التي تواجه الدارسين الكبار وآليات التغلب عليها؛ تمهيدًا لتحسين مهارات القراءة والكتابة.

واكد  ناصف على تكامل الجهود الحكومية مع منظمات المجتمع المدني ؛ للارتقاء بالجوانب الاجتماعية في حياة المواطنين المصريين ومبادرة حياة كريمة خير شاهد ودليل على التنمية المجتمعية الشاملة، وأن مصر قادرة على التغلب على قضاياها.. وتضمن محاور الورشة أنواع الأمية، والمهارات اللازمة للقراءة والكتابة وكيفية تنمية المهارات اللازمة للقراءة والكتابة ومراحل تعلم القراءة والكتابة وطرق التدريس المستخدمة في تعليم القراءة والكتابة والعوامل التي تؤثر على تعلم القراءة والكتابة والمراجع المتاحة بمكتبة الإسكندرية.