الإثنين 6 مايو 2024

الولايات المتحدة تثمن دعم اليابان لأوكرانيا لتغطية احتياجات قطاع الطاقة الملحة

الولايات المتحدة الأمريكية

عرب وعالم16-3-2023 | 09:50

دار الهلال

ثمنت الولايات المتحدة دعم اليابان لأوكرانيا، لا سيما فيما يتعلق باحتياجات قطاع الطاقة الملحة الناجمة عن الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ونظيرها الياباني موري تاكيو.

وشدد الجانبان على التزامهما بالتعاون من خلال الرباعية، وأكدا أن الشراكة الأمنية بين أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة (أوكوس) ستعمل على تعزيز حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ. 

كما ناقشا أهمية السلام والاستقرار في مضيق تايوان وجددا الالتزام بالتعاون خلال رئاسة اليابان لمجموعة السبع والعام الذي تستضيفه الولايات المتحدة لأبيك.

ونددت شيرمان وموري بأعمال كوريا الشمالية الاستفزازية، بما في ذلك إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، وشددا على أهمية توسيع التعاون الأمني الثلاثي مع كوريا الجنوبية.

ومن جانبها، رحبت شيرمان بمساهمات اليابان وكوريا الجنوبية بإعلانهما المشترك يوم 6 مارس من أجل حرية وانفتاح المحيطين الهندي والهادئ.

وبحسب البيان، جددت نائبة وزير الخارجية الأمريكي دعم الولايات المتحدة المستمر لليابان وكوريا الجنوبية في اتخاذ خطوات لتحويل هذا التفاهم الجديد إلى تقدم دائم.

Dr.Randa
Egypt Air