الجمعة 17 مايو 2024

"بوليتيكو": الولايات المتحدة تضغط على أوكرانيا للاقتصاد بالقذائف قبل هجوم الربيع

الولايات المتحدة

عرب وعالم16-3-2023 | 10:47

دار الهلال

أشار تقرير إعلامي أمريكي الي أن الولايات المتحدة تضغط على كييف للاقتصاد بإستخدام الذخيرة واستهلاكها، أضاف التقرير الذي نشرته صحيفة "بوليتيكو" أن الولايات المتحدة تصر على أن كييف يجب عليها أن تقتصد في استخدام الذخيرة.

وجاء في التقرير: "وراء الأبواب المغلقة، يضغط المسؤولون الأمريكيون على كييف للحفاظ على قذائف المدفعية وإطلاق النار بشكل أكثر دقة، في الإشارة للوضع في أرتيوموفسك، حيث تنفد الذخيرة بسرعة".

ونقلت الصحيفة عن بن هودجز القائد السابق لقوات الناتو في أوروبا قوله إن "البعض في البنتاجون يعتقدون أنهم (الأوكرانيون) يستخدمون الذخيرة بسرعة كبيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أن تقوم القوات الأوكرانية بهجوم بحلول شهر مايو المقبل، وأضافت أن المسؤولين الأمريكيين يركزون على تجهيز أوكرانيا لهجوم الربيع الضخم، المتوقع حدوثه في مايو.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن كييف لم تقرر بعد استراتيجية، لكن لديها خياران أساسيان: الدفع جنوبا عبر خيرسون إلى شبه جزيرة القرم، أو التحرك شرقاً من موقعها في الشمال ثم جنوبا، وقطع الجسر البري الروسي.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الخيار الأول غير واقعي، حيث يقولون إن روسيا عززت دفاعاتها على الضفة الشرقية لنهر دنيبر وأن كييف لا تملك القوة البشرية لإطلاق عملية برمائية بنجاح ضد هذه القوات، ويعتبر المسؤولون الأمريكيون السيناريو الثاني أكثر احتمالا.