الجمعة 17 مايو 2024

"التحالف الوطني" ينظم غدًا احتفالية بجهود متطوعي التحالف ضمن مبادرة "كتف في كتف"

مبادرة كتف في كتف

أخبار16-3-2023 | 14:43

دار الهلال

ينظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غداً الجمعة احتفالية جماهيرية كبري يشارك بها أكثر من 60 ألف متطوع من التحالف الوطني ضمن مبادرة (كتف في كتف)؛ احتفالا ًبجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين كرتونة مواد غذائية لتوزيعها في جميع محافظات الجمهورية قبل بداية شهر رمضان المبارك. 

يأتي ذلك في احتفال هي الكبرى من نوعها ينظمها التحالف وتشارك بها كافة مؤسساته (التي بلغت 33 كيانا تنمويا تشمل كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر) بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة (كتف في كتف) أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ليقدم نموذجاً جديداً للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، ما يعكس ترابط الشعب المصري، وقدرته على تعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي بين أفراده، من خلال استهداف الفئات الأكثر احتياجاً قبل حلول شهر رمضان المبارك، بتوفير 4 ملايين كرتونة مواد غذائية تغطي كافة المحافظات، فضلاً عن إقامة مطابخ لتوزيع الوجبات الساخنة للمواطنين ، بمشاركة متطوعي التحالف الوطني بجميع ربوع الجمهورية.

ومع انطلاق فعاليات المبادرة في استاد القاهرة، تنطلق شعلة كيانات التحالف الوطني للإعلان عن إشارة البدء في تحرك المتطوعين بجميع المحافظات لإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقاً، والتأكيد على أن المصريين دائماً (كتف في كتف) .

يذكر أن مبادرة (كتف في كتف) تأتي نتاجاً لإيمان الرئيس السيسي بقدرات مؤسسات العمل الأهلي كشريك أساسي فى التنمية، الأمر الذي بات جلياً بعد دمج تلك الكيانات والمؤسسات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل عام ، وخلال تلك الفترة الوجيزة استطاع تقديم الكثير من المبادرات والقوافل وصولاً لأكبر مبادرة في تاريخ العمل الأهلي في التاريخ (كتف في كتف).