الأحد 19 مايو 2024

شوط أول سلبي بين مصر وأوغندا.. وتألق «الحضري»

31-8-2017 | 15:51

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وأوغندا بالتعادل السلبي بدون أهداف في المواجهة التي تجمع الفريق على ستاد نيلسون مانديلا بالعاصمة الأوغندية كمبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
 

جاء الشوط متوسط المستوى وغلق الحذر الدفاع على طريقة لعب المنتخبين خاصة المصري الذي حاول السيطرة على الكرة والاحتفاظ بها في وسط الملعب ، في حين حاول المنتخب الأوغندي استغلال عامل الأرض والجمهور والدفع المعنوية لخطف هدف مبكر يربك حسابات الفراعنة ، إلا أن الدفاع المصري وحارس المرمى عصام الحضري نجحوا في إفشال هجمات أصحاب الأرض حتى الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول. 
 

فى الدقيقة 43 يهدر منتخبنا أخطر فرص اللقاء بعدما راوغ كهربا الدفاع ومرر لعبد الله السعيد يتصدى لها الدفاع ويخرجها ركنية ، قبل أن يعلن حكم اللقاء بوشعيب لمغيفرى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وينجح منتخب مصر في امتصاص حماس أصحاب الأرض ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة السابعة بعدما مر عبد الشافي داخل منطقة الجزاء يلعبها عبد الله السعيد ويبعدها الدفاع الأوغندي عن مناطق الخطورة ، يمرر بعدها محمد صلاح كرة بينية خطيرة لكهربا يخرجها الدفاع أيضا.    

 

 وفي الدقيقة 13 يتألق الحضرى وينقذ مرماه من هدف محقق بعدما مر اللاعب اكوى من الدفاع وسدد مباشرة فى المرمى ، قبل أن يرتبك الدفاع المصري في كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ويصتطدم حجازي بالحضرى قبل أن تخرج الكرة إلى رمية جانبية.
 

يحصل منتخب مصر على ركنية ثانية فى الدقيقة 25 يلعبها محمد صلاح فى يد الحارس دينيس اونيانجو ،  

وتألق الحضرى مرة أخرى فى الدقيقة 33 بعدما تصدى لتسديد قوية إيمانويل أوكوي يمسك بها على مرتين.

 

وفى الدقيقة 35 يسجل منتخب مصر هدف ابيض عن طريق محمد الننى بعدما أشار الحكم المساعد بالتسلل، قبل أن ينقذ الحضرى مرماه مرة أخرى فى الدقيقة 38 من رأسية فاروق ميا ، ليحصل المنتخب الاوغندي على الركنية الثانية.