الأربعاء 24 ابريل 2024

الكشف على 4078 حالة ضمن "التشخيص عن بُعد" بالدقهلية

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

محافظات18-3-2023 | 20:39

دار الهلال

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بُعد" حصد المركز الثانى على مستوى الجمهورية من حيث عدد الحالات التى تمت مناظرتها بواقع 4078 حالة منذ بداية تفعيل المنظومة.

وأعرب مكين - في بيان صحفي صدر عن مديرية الصحة ب الدقهلية اليوم - عن شكره وعمق تقديره لفريق عمل المبادرة، مشدداً على استمرار الجهود المُكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وأوضحت منسق عام المبادرة الدكتورة نهى أحمد عباس، أنه بداية من هذا الأسبوع؛ ستتم مناظرة حالات مرض الإيدز من داخل مستشفى حميات المنصورة بالتزامن مع بدء تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة.

وكانت مديرية صحة الدقهلية قد قامت بضم 8 مستشفيات جديدة مع انطلاق المرحلة الثانية وهى مستشفيات أجا - حميات وصدر المنصورة بالإضافة إلى رمد المنصورة، ودكرنس العام السنبلاوين العام ومنية النصر المركزى وأخيراً ميت غمر المركزى.

وفي الغربية، أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامه أحمد بلبل، تقديم الخدمات الطبية لـ 871 ألفا و49 مترددا، على العيادات التخصصية في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

من جانبها، أشارت دكتورة نشوى مازن مدير الرعاية الطبية والأساسيه بمديرية صحة الغربية إلى أنه تم تقدم الخدمات الطبية للمواطنين والتي من ضمنها المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة، حيث بلغ عدد المترددين لتلقي خدمات المبادرات 269 ألفا و307 مترددين خلال الفتره من أكتوبر الماضي، وحتى 16 مارس الجاري، واستمرار حملات المرور المكثف على العيادات للتأكد من صحة الإجراءات المتبعة ومعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير مكافحة العدوى.

Dr.Randa
Dr.Radwa