الخميس 23 مايو 2024

«معلومات عن رين اكسيارونج».. أحدث مذيعة إخبارية تعمل بالذكاء الاصطناعي في الصين

المذيعة الافتراضية

الهلال لايت 19-3-2023 | 17:00

ميادة عبد الناصر

كشفت وسائل الإعلام الحكومية الصينية  النقاب مؤخرًا عن أحدث عضو في فريق اذاعة الأخبار ، وهي "Ren Xiaorong"، وهى مذيعة افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنها تقديم تغطية إخبارية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي قدمت شابة افتراضية تدعى Ren Xiaorong نفسها للعالم على أنها روبوت محادثة مدفوع بالذكاء الاصطناعي تعلم مهارات الآلاف من مذيعي الأخبار ويمكن أن يتطور باستمرار بناءً على ملاحظات المشاهدين وقدكانت رين جميلة ومرتدية ملابس أنيقة ، وبدا وكأنها مذيعة أخبار مقبولة ، وإذا لم يكن ذلك من أجل الدبلجة المركبة وغير المتزامنة، فلا يمكنك أن تخبرني أنها لم تكن شخصًا حقيقيًا.

باستخدام أحد التطبيقات، يمكن لأي شخص طرح أسئلة مذيع الأخبار حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك التعليم، والوقاية من الأوبئة، والإسكان، والتوظيف، وحماية البيئة، والعديد من الموضوعات الأخرى، ولكن يمكنها حاليًا تقديم إجابات عامة فقط بما يتماشى مع الخطاب الذي يفضله الحزب الشيوعي الصيني.

مرحبا، اسمي رين شياورونغ، قالت رين تلك الكلمات خلال أول عنوان لها على الإنترنت، أنا مذيع رقمي للذكاء الاصطناعي انضممت للتو. "نقل لي الآلاف من مذيعي الأخبار مهاراتهم المهنية".

وواصلت: "لمدة 365 يومًا، 24 ساعة، سأبلغ عن الأخبار طوال العام، على مدار الساعة، بدون راحة"، "سواء في المواقع الإخبارية أو في الاستوديو ، ستراني دائمًا"، وأضافت: "كل محادثة ، وكل تعليق تقدمه ، سيجعلني أكثر ذكاءً".