الجمعة 21 يونيو 2024

عضو بالكونجرس: لا يجب استخدام المساعدات الأمريكية في سجن الأطفال الفلسطينيين

بيتي مكولوم

عرب وعالم19-3-2023 | 13:17

دار الهلال

 قالت عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، بيتي مكولوم، إنه لا ينبغي استخدام دولار واحد من المساعدات الأمريكية لسجن الأطفال الفلسطينيين في مراكز الاعتقال العسكرية، أو استخدامها لهدم منازلهم.

وأضافت مكولوم، في تغريدة لها على حسابها على "تويتر"، أن الأمريكيين لا يريدون أن تكون بلادهم ضالعة في إساءة معاملة إسرائيل للأطفال والعائلات الفلسطينية.

وشاركت مكولوم استطلاعًا للرأي العام الأمريكي نشرت نتائجه، الخميس الماضي، وأظهرت نتائجه تغيّرا في موقف الديمقراطيين من الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، إذ عبّر 49% من ناخبي الحزب الديمقراطي عن تعاطفهم مع الفلسطينيين، مقابل 38% قالوا إنهم يتعاطفون مع الجانب الإسرائيلي في الصراع.

وكانت ماكولوم، قدمت مشروع قانون إلى الكونجرس، يربط مساعدات الولايات المتحدة لإسرائيل، باحترام حقوق الفلسطينيين، بعنوان "الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

ويحظر مشروع القانون استخدام الأموال الممنوحة لإسرائيل من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في كل من الحالات التالية: الاعتقال العسكري، أو الإساءة، أو سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين، أو دعم الاستيلاء وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية، بما ينتهك القانون الدولي الإنساني، وأي دعم أو مساعدة لضم إسرائيلي أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية.