الثلاثاء 28 مايو 2024

قالوا

14-2-2017 | 20:27

إعداد : هشام عبد العزيز

بعض الأعمال الدرامية المصرية تستحق الإعجاب والتقدير ولو أنها قليلة جدا، والأغلب يحتاج مجهوداً وعناية كبيرة علي مستوي النصوص أما الإخراج فهناك مخرجون كثيرون يستحقون الإشادة وهؤلاء سيكون لهم مستقبل كبير فى السينما في المرحلة القادمة... والدراما التليفزيونية قدمت فى الأساس وعلي مدار العقود الماضية كي تتناول المشاكل والقضايا المصرية وتقدم الحلول المناسبة لها وتحذر من خطورة استمرار قضاياها.

عزت العلايلي

أخبار اليوم

أنا مع السوق الحرة ومن لديه أموال للإنتاج يقوم بعمل أفلام وعلي المشاهد أن يختار وعليه أن يعلم أن له دورا كبيرا في انتقاء الأفلام التي يشاهدها فهو صاحب القرار فى المجال الذي يريده وبالنسبة لي لا ولن أدخل هذه التجربة.

حسين فهمي

المصري اليوم

لي مقولة أرددها دائما وهي «أنني ابنة الإذاعة والتليفزيون وعاشقة للسينما وأحب المسرح» فأنا أحب العمل المكتمل الأركان الذي يجذبني من أول لحظة ويجعلني متحمسة له أيا كان هذا العمل مسلسلا أو فيلما أو عرضا مسرحيا وكما للسينما بريق خاص وتاريخ يخلد فللمسرح والأعمال الدرامية أيضا ذلك البقاء فى وجدان الجمهور علي مر العصور.

ليلي علوي

نصف الدنيا

لا يوجد رقص شرقي حاليا والجمهور ما يعرفش غير فيفي عبده ودينا وكلتاهما اتجهت للتمثيل ولا يمكن حسابهما علي فن الرقص الشرقي مع الاعتراف بأن البساط بدأ ينسحب من تحت قدميهما لصالح الأجنبيات «اللي ما باعترفش بيهم» لأن الرقص الشرقي له خصوصية مثلما لا نستطيع أن تطلب منهن تمثيل مصر في مهرجانات الأسابيع السياحية والرقص حاليا أصبح يعتمد علي الابتذال وإثارة الغرائز والملابس الفاضحة.

نجوى فؤاد

الإذاعة والتليفزيون