الإثنين 29 ابريل 2024

كلاسيكو الأرض.. القيمة السوقية لـ قمة برشلونة وريال مدريد

صورة أرشيفية

ملاعب الهلال19-3-2023 | 16:40

محمد العزب

يترقب عشاق كرة القدم، في مختلف أنحاء العالم، مباراة برشلونة وريال مدريد، وذلك مساء اليوم الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم. 

ويعد لقاء الليلة فرصة جيدة للفريق الملكي للانتقام من هزيمة برشلونة في ذهاب كأس ملك إسبانيا والذي لعب أول الشهر الجاري وانتصر فيه فريق برشلونة بنتيجة 1-0.

ويعتبر لقاء الليلة من أهم اللقاءات التي تجمع بين الفريقين نظراً لترتيبهم في الدوري حيث يحتل فريق برشلونة المركز الأول برصيد 65 نقطة يطارده فريق ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

وتصل القيمة السوقية لفريق ريال مدريد إلى 851 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في أسعار اللاعبين، بينما تصل القيمة السوقة لفريق برشلونة إلى 762 مليون يورو. 

ويعد الدولي البرازيلي فينسوس جونيور البالغ من العمر 22 عام هو الأعلى قيمة بين لاعبين الفريقين بقيمة سوقية تصل إلى 120 مليون يورو، بينما الإسباني بيدري هو الأغلى في صفوف البلوجرانا بقيمة 100 مليون يورو.

وكان ريال مدريد قد فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة "3-1" أمام غريمه الأزلي برشلونة، ولكن آخر مباراتين جمعت الفريقين في السوبر الإسباني وبطولة الكأس تمكن برشلونة من الفوز في كلا المباراتين بثلاثية نظيفة وهدف دون رد على الترتيب.

Dr.Randa
Dr.Radwa