الأربعاء 15 مايو 2024

نائب محافظ المنيا يشهد فعاليات المؤتمر الأول لـ«أسرة محاربي السرطان»

محافظة المنيا: مؤتمر لمحاربة السرطان بالتعاون بين محافظة المنيا وجامعة دراية

محافظات19-3-2023 | 19:10

 شهد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا فعاليات المؤتمر الأول " لأسرة محاربى السرطان" والتي تنظمه جامعة دراية بالمنيا الجديدة لوضع رؤية مجتمعية لمحاربة مرض السرطان من خلال عدة محاور منها، حملات التوعية الاسرية، ومشاركة الطلاب في حملات التوعية الميدانية لخلق مجتمع خال من مرض السرطان.

وذكر - بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد - أن المؤتمر شهد حضور الدكتور علاء عشماوي رئيس جامعة دراية والدكتور محمد مصطفي نائب رئيس الجامعة والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد سرحان نقيب صيادلة المنيا والدكتور مصطفي عبد الباقي نقيب أطباء العلاج الطبيعي.

وتابع البيان، أن فعاليات المؤتمر شهدت عرض فيلما تسجيليا حول دور الأسرة في التوعية بخطورة مرض السرطان، وكيفية التعامل مع تداعيات وأعراض المرض ودور الأسرة الفعال في المشاركة في تقليل نسب الإصابات بمرض السرطان، بجانب عرض الجهود المبذولة والحملات التوعوية للمواطنين.

أضاف البيان أن نائب المحافظ ثمن فى كلمته جهود جامعة دراية في خلق جيل جديد قادر على المشاركة الفعالة والتأثير في كافة جوانب المجتمع من خلال المشاركة المجتمعية والتواصل مع المجتمع المحلي، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ساهمت بشكل كبير في تغيير واقع القري على مختلف الجوانب التنموية وترتكز بشكل أساسي على توفير كافة الخدمات في جميع القطاعات للمواطنين من خلال تنفيذ مشروعات قومية كبري بالقري المدرجة، وظهر ذلك واضحا في تطوير عدد من الخدمات من أهمها الخدمات الصحية وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير بيئة صحية للمواطن، كما يجري تنظيم القوافل الطبية والعلاجية لكافة فئات المواطنين ضمن أعمال المبادرة. 

وأشار البيان أن أبو زيد حث طلاب الجامعة على المشاركة في جميع الأنشطة مما يوثر بشكل كبير في بناء الشخصية العامة في الحياة العلمية، وتحقيق الأهداف المطلوبة من تلك الأنشطة من خلال الممارسات الميدانية والتأثير في أكبر فئة مستهدفة من المواطنين.

كما وجه بإشراك الطلاب في أعمال القوافل الطبية والعلاجية والتي تجوب قري ومراكز المحافظة، للتأثير المباشر على المواطنين ونشر الوعي الصحي بخطورة تداعيات المرض، وأساليب الحفاظ على الصحة العامة.

أشاد رئيس جامعة دراية بالتعاون المثمر بين الجامعة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة مما يعود بالصالح العام على مختلف فئات المواطنين، من خلال تسهيل أعمال نشر الوعي الثقافي والفكري لمحاربة مرض السرطان .