السبت 18 مايو 2024

وزير الري يلتقي مزارعي السويس ويوجه بحل جميع مشاكلهم فورا «صور»

وزير الري مع المزارعين

أخبار19-3-2023 | 21:51

وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بحل جميع مشاكل المزارعين والفلاحين مع المياه في محافظة السويس، وذلك خلال زيارته لها برفقة عدد من قيادات المحافظة وعضو مجلس الشعب جمال عبيد وجمال سليم مسؤول الري بالسويس.

التقى وزير الري بعدد كبير من الفلاحين بالسويس للاطلاع على المشاكل التى تواجههم بسبب قلة المياه، واستمع إلى جميع الشكاوى الصادرة منهم، ووعد بحلها بشكل عاجل مشددا على مصلحة الفلاح هي الأهم لديه للتغلب على أي معوقات تواجه.

وحرص وزير الري على الاجتماع بالفلاحين لحل جميع مشاكلهم خلال الزيارة مشيرًا إلى أن بابه مفتوح أمام الجميع في أي وقت وأنه لن يتوان عن دعم المزارعين وبحث كل مشكلاتهم خاصة ما يتعلق بالمياه.

وتعد هذه الزيارة الثانية لوزير الري لمحافظة السويس حيث كانت الزيارة الأول لمناسيب محطة مياه الشرب بالسويس، ومتابعة تصرفات ومناسيب وأعمال تطهير ترعتي السويس والشلوفة الآخذة من ترعة السويس ومحطات الرفع المقامة على ترعة الشلوفة، للاطمئنان على مناسيب محطة مياه الشرب بالسويس، ومناسيب وتصرفات المياه بالترعتين لضمان توفير الإحتياجات المائية للأراضى الزراعية ومحطات الشرب الواقعة عليهما.

وناقش الوزير مشاكل المزارعين مؤكدا على أهمية قيامهم بالتحول لنظم الرى الحديث في أراضيهم لترشيد استخدام المياه، ووجه  بتنظيم أعمال المناوبات بين مختلف المنتفعين على الترعتين، والاستمرار فى أعمال التطهير لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة، ومتابعة المناسيب وتصرفات المياه بترعتى السويس والشلوفة لضمان توفير الاحتياجات المائية للأراضى الزراعية ومحطات مياه الشرب الواقعة عليهما.

 

الاكثر قراءة