الجمعة 26 ابريل 2024

للفتيات.. 6 استخدامات تجميلية للسكر لا تتوقعينها

تقشير الوجه بالسكر

سيدتي20-3-2023 | 01:30

فاطمة الحسيني

لم يعد استخدام السكر قاصراً على تحلية المشروبات فحسب بل أصبح عنصرا رئيسيا في العديد من خلطات العناية بالبشرة، حيث يساعد مزج قليل من السكر مع عناصر طبيعية أخرى في الحصول على بشرة مخملية نضرة.

 وفي السطور التالية  نستعرض فوائد السكر على البشرة حال إضافته لمجموعة من الخلطات التجميلة ومنها:

  • يعمل كمقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديدها وتنظيف الأوساخ في مسام الجلد، عن طريق إضافة السكر إلى عصير الليمون والعسل، وفرك البشرة بلطف.
  • يساهم السكر في المحافظة على نعومة الجلد ونضارته، عن طريق خلط السكر مع زيت الزيتون، ووضعه على البشرة مع التدليك.
  • يعمل السكر مع بكربونات الصوديوم والماء على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء، من خلال خلط المكونات معاً، لتشكيل عجينة متماسكة ووضعها على الوجه بعد غسله جيداً وتجفيفه بمنشفة قطنية، باستخدام أطراف الأصابع مع تدليكه برفق، والتركيز على المناطق التي يوجد فيها الكثير من الرؤوس السوداء التي تتواجد عادة حول الأنف والذقن.
  • يحافظ مقشر السكر على توازن زيوت البشرة الطبيعية، حيث لا يسمح بزيادتها في البشرة الدهنية ولا نقصها بالبشرة الجافة.
  • يعمل مكون زيت الزيتون والسكر والقهوة على علاج التجاعيد وتجديد خلايا البشرة وشبابها وإزالة خلايا الجلد الميتة بحبوب السكر، وتفتيح البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من البقع والشوائب الموجودة في الوجه، من خلال مزج المكونات الثلاثة وتدليك البشرة بهم برفق، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، وغسله بالماء الفاتر ثم تجفيفه.
  • عمل ماسك السكر وماء الورد، واستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يمكنك وضع معلقة كبيرة من السكر ومعلقتين من ماء الورد ثم خلطهم سوياً ووضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، ويكرر مرتين أسبوعيا، حيث يعمل على تخفيف الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم حول العينين، والتخلص من حب الشباب.

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa