الأحد 26 مايو 2024

أمير قطر والرئيس التركماني يشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

تعاون قطري تركماني

عرب وعالم20-3-2023 | 15:09

دار الهلال

 شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف، اليوم في الديوان الأميري، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

وقد شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إدارة الكوارث بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون بين النيابة العامة في دولة قطر ومكتب المدعي العام في تركمانستان، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب بين حكومتي قطر وتركمانستان، وبرنامج للتعاون في مجال الرياضة بين وزارة الرياضة والشباب في دولة قطر واللجنة الحكومية للثقافة البدنية والرياضة في تركمانستان للعامين (2023 - 2024).

كما شهد أمير قطر والرئيس التركماني التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين وزارة العمل في دولة قطر ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان في تركمانستان، بالإضافة إلى اتفاقية بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين الحكومتين.

وحضر مراسم التوقيع من الجانب القطري عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وحضرها من الجانب التركماني أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس.