الخميس 16 مايو 2024

انعقاد اجتماع الحوار السياسي لكبار المسؤولين في وزارات الخارجية بدول مجلس التعاون وجمهورية الهند

جانب من الفعالية

عرب وعالم21-3-2023 | 09:54

دار الهلال

عُقد اجتماع الحوار السياسي لكبار المسؤولين في وزارات الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الهند الصديقة، وذلك تنفيذاً لما ورد في مذكرة التفاهم حول آلية المشاورات الموقعة بين الطرفين، وذلك صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.

وقد ناقش الجانبان عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أكد الجانبان على عزمهما المشترك للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وجمهورية الهند.

وقد مثل مملكة البحرين في هذا الاجتماع كل من السفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون والسفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ، والسيد حمد فريد أحمد، رئيس مكتب الأمانة العامة بقطاع شؤون مجلس التعاون.

وترأس الاجتماع عن الجانب الخليجي السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري، رئيس دائرة مجلس التعاون بوزارة خارجية سلطنة عمان، وعن الجانب الهندي الدكتور أوصاف سعيد وكيل الوزارة CPV&OIA بوزارة الشؤون الخارجية، وبمشاركة الدكتور عبدالعزيز بن حمد العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون.