الجمعة 21 يونيو 2024

الكويت وبريطانيا تؤكدان الحرص على أخذ علاقات الصداقة إلى آفاق أرحب

الكويت وبريطانيا

عرب وعالم21-3-2023 | 12:14

دار الهلال

 أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ورئيس مجلس العموم بالمملكة المتحدة ليندزي هويل، الحرص على أخذ علاقات الصداقة والتقارب الثنائي إلى آفاق أرحب وأشمل، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، اليوم، أن ذلك جاء خلال لقاء الجانبين في العاصمة البريطانية لندن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الكويتي إلى المملكة المتحدة؛ لترؤس وفد بلاده في أعمال الجولة الأولى للحوار الاستراتيجي بين الكويت والمملكة المتحدة.

وأكد وزير الخارجية الكويتي على العلاقات التاريخية الوثيقة والاستراتيجية الرفيعة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن تلك العلاقات في تطور مستمر، كما أنها في مستوى التعاون المشترك بمختلف القطاعات والمجالات الحيوية والتنموية.

وقال الشيخ سالم الصباح إنه نقل أطيب تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الكويت إلى المملكة المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وتمنياتهم بدوام النماء والرخاء والتقدم والازدهار للملكة المتحدة وشعبها الصديق.

من جانبه، أثنى رئيس مجلس العموم البريطاني بالعلاقات الودية والتاريخية التي تربط دولة الكويت والمملكة المتحدة، وما تشهده مسيرة التعاون بين البلدين الصديقين من تطور ونماء مستمرين، مؤكدا حرصه ومجلس العموم البريطاني على دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، بما يخدم المصالح المشتركة، ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين.