الإثنين 6 مايو 2024

كيف وضعت المرأة المصرية بصمتها في البرلمان؟.. عضوة «شباب الأحزاب والسياسيين» توضح

النائبة رشا أبو شقرة

توك شو21-3-2023 | 12:44

روان عبدالباقي

قالت النائبة رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القيادة السياسية تحمل على عاتقها شئون المرأة المصرية وتضع استراتيجية واضحة أمام مرأى الجميع لدعم المرأة والأم المصرية وتمكينها في جميع المجالات المختلفة.

وأشارت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال استضافتها على القناة الأولى المصرية، إلى أنه منذ عقود لم تكن تتواجد النساء المصريات في البرلمان بشكل واضح وقد تجد واحدة أو اثنتين فقط بين مئات البرلمانيين الرجال، والآن اختلف الوضع تماما بعد اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة المصرية في البرلمان.

وتابعت: منذ دخول المرأة المصرية للبرلمان وهي تعمل على عديد من القضايا الهامة مثل القوانين الخاصة بتغليظ عقوبة ختان الإناث ومنع زواج القاصرات، كما أن التدريب وإثقال مهارات النساء في كافة المجالات أمر لابد منه تسعى إليه جميع السيدات وسط ترحيب القيادة السياسية.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مجموعة من القرارات لدعم المرأة المصرية، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، التي كرم من خلالها عدد من الامهات المثاليات، فضلا عن التقاط صورة تذكارية مع الأمهات على هامش حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023.

Egypt Air