السبت 4 مايو 2024

مسلسلات رمضان 2023.. تعرف على قائمة الأعمال الرمضانية القصيرة

مسلسلات رمضان 2023

فن21-3-2023 | 12:46

ياسمين محمد

أوشك الماراثون الرمضاني لعام 2023 على انطلاقه خلال الأيام قليلة، ويشهد هذا العام عددا كبيرا من الأعمال القصيرة المكونة من 15 حلقة، التي أصبحت عنصر جذب شديد للجمهور، وتمكنت من التغلب على الملل والمشاهد المكررة،وتنوعت هذه الأعمال بين المسلسلات الكوميدية والوطنية والرومانسية والاجتماعية.

نستعرض لكم «دار الهلال» في التقرير التالي تفاصيل المسلسلات المكونة من 15 حلقة :-

- تحت الوصاية

تشارك مني زكي في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل «تحت الوصاية» المكون من 15 حلقة ،المقرر عرضه في رمضان علي قناة dmc

المسلسل من بطولة  مني زكي ، دياب، ونهى عابدين، وأحمد خالد صالح، ورشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحميد وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف كل من خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير وانتاج شركة ميديا هب سعدي - جوهر بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

- مسلسل رشيد

تطل ريهام عبد الغفور، محمد ممدوح على جمهورهما بمسلسل 15 حلقة « رشيد»، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، حيث تخون ريهام عبد الغفور، زوجها، خلال أحداث المسلسل، وتتحول إلى شخصية أخرى مختلفة تمامًا عنها.

-مسلسل الصفارة

وتدور أحداث المسلسل  حول 15 حلقة في إطار تشويقي كوميدي، فكرة المسلسل مأخوذة عن رواية (Sound Of Thunder) 1952.

من بطولة أحمد أمين ، إنعام سالوسة ، طه دسوقي ، محمد رضوان، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف في شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية.

- مسلسل الكتيبة 101

يرصد مسلسل « الكتيبة 101»  بطولات الجيش لمهاجمة الإرهاب في شمال سيناء وبطولات الشهيد البطل الشحات فتحى شتا ، في 20 حلقة فقط.

 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، ميرنا نور الدين، وليد فواز، محمد رجب، محمود ياسين جونيور، الطفل منذر مهران، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

-مسلسل حرب

وينافس أحمد السقا ومحمد فراج في السباق الرمضاني 2023 من خلال مسلسل «حرب» وهو مكون من 10 حلقات.

-رسالة الإمام

ويعرض مسلسل «رسالة الإمام»عن ملامح في حياة الإمام الشافعي وهو مسلسل مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة، خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش، حمزة العيلي.

-هرشة السابعة

تدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة حول الموضوعات التي تشارك في التأثير على العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج أبطال مسلسل الهرشة السابعة هم ،أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود.


-كامل العدد

تطل دينا الشربيني في رمضان 2023 بمسلسل «كامل العدد» ومكون من 15 حلقة ويسلط الضوء على حكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها مع أيضًا أخطار السوشيال ميديا، ويشارك في العمل أيضا كل من شريف سلامة وإسعاد يونس بجانب  مصطفى درويش وآية سماحة.

-كشف مستعجل

ويشارك مصطفي خاطر في الدراما القصيرة 15 حلقة من خلال مسلسل « كشف مستعجل» ويشاركه في البطولة هنادي مهنا،ومحمد ‏عبدالرحمن، وإلهام وجدي، كما يشارك في ‏البطولة، ‏محمد ‏لطفي، ومحمد علي  ‏رزق.


-مذكرات زوج

المسلسل من بطولة طارق لطفي وعائشة بن أحمد للمرة الثانية ، نور خالد النبوي ، سما إبراهيم، رنا رئيس، من إخراج تامر نادي، من تأليف  محمد سليمان عبدالمالك ، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،تدورفي إطار اجتماعي ،ويتكون من 15 حلقة وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت، معالجة درامية .

-جت سليمة

تعود دنيا سمير غانم إلي الساحة من جديد للمنافسة في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل «جت سليمة»المكون من 15 حلقة ، ويشاركها في بطولته محمد سلام ،بيومي فؤاد ،شيماء سيف ،سلوى خطاب ،من تأليف كريم يوسف ،سامح جمال ،إخراج إسلام خيري .


-  تلت التلاتة

تشارك الفنانة غادة عادل  في مسلسل «تلت الثلاثة»، المقرر عرضه في رمضان المقبل، والمكون من 15 حلقة، من تأليف هبة الحسينى، وإخراج حسن صالح. 

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب غادة عبدالرازق كلا من أحمد مجدى، مى سليم، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله وعدد كبير من الفنانين، والعمل لنوعية الدراما الاجتماعية المليئة بالإثارة والغموض.

-تغير جو

منة شلبي أيضا قررت دخول السباق الرمضاني بمسلسل 15 حلقة مع إياد نصار وميرفت أمين وتجسد فيه دور شريفة التي تعاني من قضية إدمان والدتها وتلتقي بالدكتور الجامعي لتشهد قصة حب من نوع مختلف. 

- الصندوق

يشارك أحمد داش وهدى المفتي كل من سماح أنور وعلى قاسم، في مسلسل الصندوق، وهو يدور في إطار من الغموض والإثارة والتشويق أيضًا، وهو ما يبدو على البوستر الدعائي من حيث الصندوق الغامض الذي يظهر في منتصفه علامة استفهام.


-عودة البارون

 يعود حسين فهمي ضمن مسلسلات رمضان 2023 في مسلسل عودة البارون المكون من15 حلقة، وتدور أحداثه حول رجل يعود من الخارج بعد فترة غربة طويلة ليعيد افتتاح فندقه المجهور منذ سنوات عديدة وتتوالى الأحداث، ويشاركه كل من خالد سليم، بجانب ميس حمدان.

-علاقة مشروعة

وينافس ياسر جلال في الدراما الرمضانية بمسلسل «علاقة مشروعة» مكونة من 15 حلقة ، ويشاركه في العمل كلامن مى عمر ،داليا مصطفى ،مراد مكرم ، بسنت شوقى.
تدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي يناقش فيه عدة قضايا إجتماعية هامة منها التأثيرات السلبية للزواج الثاني وتأثيره علي استقرار الأسرة والأبناء، ويتطرق بعدة حلقات للعنف ضد المرأة وما يتركه من تفكك وتدمير للعلاقة الزوجية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa