الثلاثاء 7 مايو 2024

وزير خارجية العراق يؤكد أهمية استمرار الناتو في تقديم برامج الاستشارة والتدريب للقوات الأمنية

جانب من اللقاء

عرب وعالم21-3-2023 | 13:27

دار الهلال

 أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم، أهمية استمرار حلف الناتو في تقديم برامج الاستشارة والتدريب إلى القوات الأمنيَّة العراقيَّة، ومؤسساتها المُختلِفة وضرورة استمرار التشاور مع الجهات العراقيَّة المعنيَّة لبلورة رؤى مُشترَكة لتحديد الأولويات وضمن الاحترام التام لسيادة العراق".

و استعرض حسين - خلال لقائه اليوم الأمين العام لحلف شمال الأطلسيّ (الناتو) ينس ستولتنبيرغ، في مقر الحلف في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل، وفقا لوكالة الأنباء العراقية - علاقات التعاون بين العراق وحلف الناتو والملفات ذات الاهتمام المُشترَك والبرامج التدريبيَّة وبناء القدرات التي يتم تقديمها بالتعاون مع بعثة حلف الناتو التدريبيَّة في العراق والتطرق إلى الوضع الأمنيّ في المنطقة".

وأشاد وزير الخارجية بجُهُود حلف الناتو في دعم القوات العراقيَّة وبرامج بناء القدرات التي يتم تقديمها من خلال بعثة حلف الناتو التدريبيَّة في العراق (NMI) لدعم المؤسسات الأمنيَّة العراقيَّة، خصوصًا إبان حربه ضد داعش.

من جهته.. أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عن حرص الحلف لتقديم البرامج التدريبيَّة من أجل بناء قدرات القوات الأمنيَّة والعسكريَّة العراقيَّة وبالتشاور التام مع الحكومة العراقيَّة ما يسهم في تعزيز جُهُود العراق في تحقيق الاستقرار ومنع عودة داعش والعصابات الإرهابيَّة الأخرى"، مُثمناً "دور القوات الأمنيَّة العراقيَّة ومهنيتها"، وأكد "استعداد الحلف لاستمرار التعاون مع الحكومة العراقيَّة".

Egypt Air