الأربعاء 15 مايو 2024

«تضامن بني سويف» تشيد بمؤسسات المجتمع في رفع العبء عن الأسر الأولى بالرعاية

جانب من الفعالية

محافظات21-3-2023 | 14:49

دار الهلال

أشادت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبو عزوز، بدور مؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية؛ تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

جاء ذلك خلال توزيع جمعية الأورمان، اليوم، 33 ألف كجم من البطاطس، على 3 آلاف و300 أسرة من الأولى بالرعاية، بـ7 مراكز (الواسطى وناصر وإهناسيا والفشن وسمسطا وببا وبني سويف).

من جانبه، قال مديرعام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان، إن التوزيع جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، مؤكدًا أهمية تضافر كافة الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة وتوفير متطلباتهم.

وأوضح شعبان أن الجمعية تحرص دائما على تقديم المواد الغذائية قبل قدوم شهر رمضان، وتقديم المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجا، في قرى ومدن المحافظة.

وعلى صعيد آخر، نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة بني سويف زيارة ميدانية إلى مجمع "سايلو فودز" للصناعات الغذائية بمدينة السادات والذي يعد أحد الصروح العملاقة التي أقامتها الدولة في الآونة الأخيرة لتوفير العديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

وذكرت الجامعة - فى بيان - أن الزيارة تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات لطلاب الجامعات للمشروعات القومية.

وتم خلال الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن نشأة الشركة والمصانع الموجودة بها وكيفية التشغيل والمقام على مساحة 135 فدانا بإجمالي طاقة إنتاجية 470 ألف طن سنويًا، كواحدة من أكبر مدن الصناعات الغذائية على مستوى الشرق الأوسط.

Dr.Radwa
Egypt Air