الثلاثاء 21 مايو 2024

سول وواشنطن تخططان لإجراء أكبر تدريبات بالذخيرة الحية

سول وواشنطن

عرب وعالم22-3-2023 | 10:02

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية اليوم، أن سول وواشنطن تخططان لإجراء أكبر تدريبات بالذخيرة الحية على الإطلاق في يونيو المقبل؛ كجزء من برنامج للاحتفال بالذكرى السبعين لتحالفهما.

وكشفت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - عن البرنامج المصمم لتعزيز تضامن الحليفين، وإظهار التفوق التكنولوجي لجيشيهما، وتسليط الضوء على تركيزهما على تحقيق السلام من خلال القوة عن طريق العمل، موضحة أنه "بالنسبة للتدريبات بالذخيرة الحية المقرر إجراؤها في يونيو المقبل، سيحشد الجانبان معدات عسكرية عالية التقنية، بما في ذلك القطع التي تدمج كلا من الأصول المأهولة وذاتية التشغيل لإظهار القوة النارية للتحالف وقدرته على المناورة".

وأشارت إلى أن الحليفين وضعا تفاصيل البرنامج وسط جهود مشتركة لتعزيز الردع ضد الاستفزازات المستمرة لكوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات الأسبوع الماضي، كما تعمل سول وواشنطن على صياغة رؤية دفاعية مستقبلية للتحالف الثنائي، حيث سيتم الإعلان عنها في محادثات وزيري دفاعهما السنوية "الاجتماع التشاوري الأمني (SCM)"، المتوقع عقدها في أكتوبر 2023.

وأجرى الحليفان تدريبات مشتركة ضخمة بالذخيرة الحية أقل من 10 مرات، بما في ذلك التدريبات الأخيرة عام 2017.

ووقعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة معاهدة الدفاع المشترك، وهي وثيقة تحالف أساسية، في أكتوبر 1953، بعد انتهاء الحرب الكورية بهدنة قبل 3 أشهر.