الأربعاء 15 مايو 2024

تناول براعم البذور يعزز المناعة ويقي من الأمراض

البراعم

سيدتي23-3-2023 | 02:51

إيمان عبد الرحمن

تناول البراعم مفيد في تعزيز المناعة وتحسين دفاع الجسم ضد الأمراض بشكل طبيعي ، وخاصة مع تغير الفصول وانتشار الإصابة بنزلات البرد ، في السطور القادمة تفاصيل أكثر عن نوعية هذه البراعم  ودورها في تعزيز المناعة ، نستعرضها وفقا لما نشر في تقرير علي موقع healthshots.

نقلق جميعا من  أن نصاب بالبرد كلما تغير الموسم أو أن نمرض بشكل متكرر،  ومع  أن الأدوية يمكن أن تنقذ الوضع ، إلا أنها ليست الحل الأفضل للبقاء بصحة جيدة. لذلك غالبا ما يبحث الناس عن خيارات أخرى تتعلق بنمط حياتهم ، والغذاء هو أول  شيء نعتقد أن لديه إجابات لمعظم مشاكلنا ومن هذه الأغذية المدعمة للمناعة البراعم ، حيث ثبت علميا  أن البراعم لها العديد من الفوائد الصحية ، وهي رائعة للمناعة.

فوفقا للتقرير يقول الدكتور إشرات جاهان ، كبير خبراء التغذية السريرية ، بمستشفى BLK Max Super التخصصي ، بدلهي ، أن البراعم عبارة عن نباتات صغيرة جدا يتم حصادها بعد أيام قليلة من إنباتها، و بعض الأنواع الشائعة من البراعم تشمل براعم الفاصوليا و وبراعم العدس والحبوب المنبثقة، فهي غنية بالألياف والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات D و A و C و K و E ، كما يقول جاهان. كما أنها مصادر كبيرة للحديد والمغنيسيوم والفولات والكالسيوم .

وعن الفوائد العديدة الأخري للبراعم يشرح جاهان التالي :

  • البراعم غنية بفيتامين C ، وهو فيتامين ضروري جدا لنظام المناعة الصحي.
  • تسمح البراعم بامتصاص أفضل للمغذيات في أجسامنا لأنه عندما تنقع الحبوب ، ينخفض محتوى التانين وحمض الفيتيك ، كما يقول الخبير.
  • البراعم غنية أيضا بالمعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والفوسفور والتي تساعد هذه المعادن على تنظيم عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم ، وتؤثر خلايا الدم الحمراء هذه على استجابة الجهاز المناعي.
  • تزيد عملية الإنبات أيضا من محتوى مضادات الأكسدة والبروتين والألياف وهذا يساعد على تحسين دفاع الجسم ضد الأمراض والبكتيريا.