الأربعاء 26 يونيو 2024

معلومات عن أغلى قصر في العالم.. يصل سعره لـ300 مليون دولار

ذا هولم

الهلال لايت 23-3-2023 | 20:48

ميادة عبد الناصر

ذا هولم، وهو قصر في لندن يبلغ من العمر 205 أعوام، معروض حاليًا في السوق مقابل 250 مليون جنيه إسترليني (300 مليون دولار)، ما يجعله أغلى قصر في العالم.

يُعرف ذا هولم  باسم "White House of Regent's Park"، نظرًا لحجمه الهائل وواجهته ذات الطراز المماثل لواجهة السكن الرئاسي الشهير في واشنطن العاصمة، ويضم ذا هولم غرفة نوم، وثمانية مرائب، وملعب تنس، وساونا، ومكتبة، و"غرفة الطعام الكبيرة"، كجزء من مساحة المعيشة البالغة 29000 قدم مربع. تم بناء ذا هولم في عام 1818 من قبل مطور العقارات الجورجي جيمس بيرتون، وكان بمثابة سكن لعائلة بيرتون قبل أن تستخدمه كلية بيدفورد لعدة عقود. 

وأصبح مسكنًا خاصًا في الثمانينيات وكان معروضًا في السوق عدة مرات منذ ذلك الحين ، وجلب أسعارًا خيالية في كل مرة. واليوم ، يتم بيع القصر مقابل 250 مليون جنيه استرليني (300 مليون دولار) ، وهو أعلى سعر يتم تحديده لأي قصر على الإطلاق.

كان القصر الأيقوني مملوكًا سابقًا لأفراد من العائلة المالكة السعودية ولكن تم استعادته مؤخرًا بعد انتهاء صلاحية قرض بقيمة 180 مليون دولار تقريبًا. 
وكان أغلى الأصول بين أولئك المدعومين ضد الدين ، وكان يُنظر إلى بيعه على أنه أسرع وأسهل طريقة لسداد الديون.

وفقًا لمجلة رووب روبيرت الفاخرة، فإن ذا هولم هو أغلى قصر معروض حاليًا للبيع في أي مكان في العالم ، بما في ذلك الحامل السابق لقب `` أغلى منزل '' الذي يحمله بنتهاوس من ثلاثة طوابق في برج سنترال بارك في مدينة نيويورك. كان جنونًا متاحًا في سبتمبر الماضي مقابل 250 مليون دولار.

من المتوقع أن يجذب هولم اهتمام كل من المشترين المحليين والأجانب ، وكثير منهم لا يفكر في العيش فيه ، ويفضلون بدلاً من ذلك إضافته إلى محافظهم الاستثمارية.

يمكن اعتبار القصر المكون من طابقين أغلى قصر في العالم ، لكنه من الناحية الفنية لا يزال خلف فيلا أورورا ، فيلا روما التي ضربت سوق العقارات العام الماضي بسعر 471 مليون يورو (في ذلك الوقت 539 مليون دولار). ومع ذلك ، فإن هذا السعر مبرر إلى حد ما من خلال حقيقة أنه يضم اللوحة الجدارية السقفية الوحيدة التي رسمها السيد الإيطالي القديم الباروكي كارافاجيو.