الأحد 12 مايو 2024

الداخلية توجه ضربة موجعة.. وتحبط إغراق الجيزة بـ4 آلاف طربة حشيش

1-9-2017 | 10:12

فى ضربة أمنية ناجحة ضد تجار المواد المخدرة، نجحت إدارة مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة حال تسليمهم كمية من المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر، وبحوزتهم 4056 طربة لمخدر الحشيش و4 قطع أسلحة نارية وذخائر.

 

كانت معلومات وردت لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مفادها اعتياد عناصر تشكيل عصابى الحصول على كميات كبيرة من مخدر الحشيش من محافظتى الإسكندرية ومطروح، وترويجها على عملائهم بمحافظتى القاهرة والجيزة.

 

وأمكن رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى وهم كلٍ من محمد.ف.ع – مواليد 1983 – مدير وشريك بشركة إستيراد وتصدير – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر بالجيزة – سبق إتهامه في قضية قتل عمد، رفعت.م.ع – مواليد 1974 – صاحب محل جزارة – ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام بالقاهرة – سبق إتهامه في 5 قضايا أخرهم قضية مخدرات، وطارق.ح.م – مواليد 1990 – عاطل حيث يتولى الأول عقد الصفقات وجلب المواد المخدرة من بعض الخارجين على القانون بالساحل الشمالى فيما يعاونه الثانى والثالث في نقلها وتخزينها وترويجها على عملائهم.

 

وأكدت التحريات والمراقبة الميدانية اتفاق المتهمين على تسليم أحد عملائهم شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر .

 

 وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة تم إعداد الأكمنة اللازمة التى أسفرت عن ضبطهم يستقلون (3 سيارات ملاكى)، وبحوزتهم (4056) طربة لمخدر الحشيش وزنت (435,600 كيلو جرام، 2 بندقية آلية، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9مم،  8 خزن خاصة بالأسلحة النارية، 915 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة مبلغ مالى، وماكينة عد نقود، 6 هواتف محمولة.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم وستخدام السيارات في علميات النقل والترويج والأسلحة النارية والذخائر للدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air