الثلاثاء 16 ابريل 2024

نشاط الرئيس السيسي والشأن المحلي يتصدران اهتمامات صحف القاهرة

جانب من زيارة أكاديمية الشرطة

الاتحادية23-3-2023 | 10:05

دار الهلال

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الخميس، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، وعددًا من موضوعات وأخبار الشأن المحلي.

فمن جانبها، ذكرت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان "السيسي خلال تفقده تدريبات الطلبة الجدد بأكاديمية الشرطة: ضرورة التزود بالوعي والمعرفة.. وحماية الوطن أشرف مهمة" أن الرئيس السيسي، تفقد، فجر أمس، مقر أكاديمية الشرطة، حيث اطلع على تدريبات فترة إعداد الطلبة الجدد الملتحقين بالأكاديمية، والتقى أسرهم، وكان في استقباله اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وقيادات أكاديمية الشرطة.

وأضافت الصحيفة "أن الرئيس السيسي هنأ الطلاب الجدد بالتحاقهم بأكاديمية الشرطة، وانتهاء فترة التدريب الأساسي، مؤكدا أنه لمس من خلال المتابعة والزيارة تغييرًا كبيرًا بمستوى الطلاب في فترة بسيطة لا تتعدى 3 أشهر، ومشددًا على أنهم ما داموا على قلب رجل واحد ستكون النتائج مبهرة، سواء في التعليم أو التدريب، لجاهزيتهم دائما لمهمة حماية الوطن من أي مخاطر، وهي أشرف مهمة يقوم بها الإنسان".

وأشارت (الأهرام) إلى أن الرئيس التقى عددًا من الطلاب في ميادين التدريبات، ودار نقاش حول طبيعة دراستهم ومؤهلاتهم، والتدريبات التي تلقوها خلال فترة إعدادهم بالأكاديمية، وسألهم عن طموحاتهم العلمية والعملية، ورؤيتهم المستقبلية، متمنيًا لهم التفوق في دراستهم بالأكاديمية، لافتة إلى أنه تفقد أيضًا ميادين التدريب، وتابع الطلبة والطالبات، وأدار حوارًا مع عدد منهم، مشيرًا إلى أنه تم تغيير أسماء مؤسسات السجون إلى مراكز الإصلاح والتأهيل، وخلق برامج مطورة تم تحييد الجانب البشرى فيها، للتأكد من جدارتها، واستمرار كفاءتها ونجاحها.

وفي نهاية الجولة، حرص الرئيس على لقاء أسر الطلاب، لتهنئتهم بالتحاق أبنائهم بالأكاديمية.. كما هنأ الشعب المصري بحلول شهر رمضان المعظم، باعثًا رسالة طمأنة: «مصر بخير.. ومرينا بأيام صعبة جدًا، وربنا هونها علينا، وبفضل الله أصبحت مصر في مكانة كبيرة».

وفي شأن رئاسي ثان، نشرت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان "الرئيس السيسي يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة رمضان" أن الرئيس السيسي، تبادل - أمس - التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية؛ بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأوضحت (الجمهورية) أن الرئيس أعرب - في برقياته لأشقائه زعماء الدول العربية والإسلامية - عن أصدق تهانيه القلبية وأطيب تمنياته الأخوية بحلول الشهر الكريم، داعيا الله تعالى أن يعيده عليهم وعلى شعوبهم الشقيقة بالخير واليمن والبركات، وعلى جميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار. 

وأشارت إلى أن السيسي بعث أيضا ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج، نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

ونقلت عن المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، القول: "إن ملك البحرين توجه بالتهنئة للرئيس بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنياً لمصر والشعبين الشقيقين كل تقدم وازدهار".. وبادل الرئيس الملك البحريني التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات".

وتحت عنوان "لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطياً" أشارت صحيفة (الجمهورية) إلى أن لجنة العفو الرئاسي أعلنت الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا.. وتقدمت - في بيان لها - بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قرار الإفراج، منوهة بأنها تعد بمزيد من الإفراجات في الفترة القادمة والعمل على إعادة دمج المفرج عنهم بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها.

كما نشرت الصحيفة، تحت عنوان "الداخلية تطلق مبادرة رمضان الخير" أن وزارة الداخلية أطلقت مبادرة كلنا واحد - رمضان الخير - مؤكدة أن ذلك استمرارا للجهود التي تبذلها كافة الأجهزة والقطاعات بالداخلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. 

وتحت عنوان "وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في لقاء مع أسرة تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط..اهتمام رئاسي بتطوير المنظومة التعليمية وبناء الإنسان والهوية المصرية.. النهوض بالتعليم أولوية" ومصلحة الطلاب هدفنا" نقلت صحيفة (الجمهورية) عن الدكتور رضا حجازي، القول:"إن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان والهوية المصرية، باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واع وقادر على النهوض بمستقبل الوطن".

كما أضاف - خلال اللقاء الذي أدراه الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة - أن الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس السيسي تضع قضية النهوض بالتعليم على رأس أولوياتها وبرامجها وسياساتها، موضحًا أن خطة تطوير التعليم تستهدف تغيير المنظومة بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، وعدم اقتصار دور الطلاب على تلقي المعلومات فقط بل الاستفادة من نظام تعليمي متكامل يكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر التنموية 2030.

وأفات صحيفة (الأهرام) تحت عنوان "مدبولي: رفع كفاءة «الشركات العامة» بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد - خلال اجتماعه أمس الأول، لمتابعة نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركاتها التابعة - حرص الدولة على تطوير ورفع كفاءة أداء الشركات التابعة لها، وصولاً لتحقيق المستهدفات والنتائج المرجوة من أعمالها، وكذلك العمل على إتاحة مدخلات ومستلزمات الإنتاج المطلوبة في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم الصناعة المحلية وتوطينها، وتمكين تلك الشركات من تشغيل مصانعها بكامل طاقتها الإنتاجية.

وكتبت صحيفة (المصري اليوم) تحت عنوان "رئيس قناة السويس يشهد مراسم رفع العلم المصري على القاطرة أمين زيد" أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، شهد، أمس الأول، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية برفع العلم المصري على القاطرة «أمين زيد»، أحدث قاطرات الأسطول، وذلك ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحديث وتطوير الأسطول البحري للهيئة بحضور ممثلي عدد من التوكيلات الملاحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقيادات الترسانة وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

كما كتبت تحت عنوان "مباحثات «مصرية - صينية» لـ«إنتاج الجراجات الذكية» أن وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، استقبل وفد شركة «فوجى سينو» الصينية، في ديوان عام الوزارة، موضحا أن الهدف من عقد هذا اللقاء، هو بحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجال إنتاج الجراجات الذكية والمشايات الكهربائية واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي.