الأربعاء 15 مايو 2024

كويكا تسعى إلى إنشاء مستشفى لأمراض القلب للأطفال في العراق

الوكالة الكورية للتعاون الدولي

عرب وعالم23-3-2023 | 13:11

دار الهلال

أعلنت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) اليوم الخميس أنها ستبدأ تنفيذ مشروع المساعدة الإنمائية الرسمية لبناء مستشفى لأمراض القلب للأطفال في "الناصرية"، عاصمة محافظة "ذي قار" في جنوب العراق، من هذا العام حتى عام 2028.

وفي هذا العام، ستقوم الوكالة بوضع خطة لبناء المستشفى من خلال التفتيش الميداني، ثم ستقوم بتصميم المستشفى.

وتخطط الوكالة لإنشاء مستشفى من 3 إلى 4 طوابق بمساحة تبلغ حوالي 5,200 متر مربع بدءا من العام المقبل حتى عام 2026، وستوفر المعدات المتعلقة بجراحة القلب.

وستقدم الوكالة العديد من تدريبات الدعوة والتدريبات عبر الإنترنت. كما ستقدم التدريبات للموظفين المتخصصين من خلال إرسال خبراء في أمراض القلب للأطفال إلى العراق. ومن المتوقع أن تعقد الوكالة مؤتمرات من أجل وضع الخطط الرئيسية لإدارة المستشفى.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع لمدة 6 سنوات إلى حوالي 8.3 مليار وون.

وقد أجرت "كويكا" العديد من الأبحاث الأساسية والتخطيطية ابتداء من عام 2020، ووقعت اتفاقية مع الحكومة العراقية لتنفيذ المشروع.

وتتوقع "كويكا" أن ينخفض معدل وفيات الأطفال المصابين بأمراض القلب تحت سن 5 سنوات في العراق بدرجة كبيرة بمجرد اكتمال هذا المشروع.

وقال مسؤول في "كويكا": "قررنا تنفيذ المشروع لحل مشكلة الاضطرار إلى الانتظار لمدة عام لإجراء جراحات القلب البسيطة بسبب نقص الأجنحة المخصصة للأطفال".

Dr.Radwa
Egypt Air