الأربعاء 15 مايو 2024

علي حسن: كل أم على أرض مصر جديرة بالتكريم

الكاتب الصحفي علي حسن

أخبار24-3-2023 | 14:25

أ ش أ

أكد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الكاتب الصحفي الأستاذ علي حسن أن كل أم على أرض مصر جديرة بالتكريم، فهي صانعة الرجال، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسئولية لم يدخر وسعا في السعي لتمكين المرأة، حيث تبوأت أعلى المناصب القيادية في الدولة، كوزبرة وبرلمانية. 

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الأربعاء/، لتكريم عدد من الأمهات المثاليات بمناسبة "عيد الأم"، منهم الفنانة القديرة عفاف شعيب تقديرا لعطائها الفني المتميز طوال تاريخها، والسيدة الفاضلة زينب محمد عبدالرحمن أم الشهيد ملازم أول شرطة أحمد أبو بكر، إلى جانب الزميلات الصحفيات: هالة ممدوح مدير تحرير الوكالة سابقا، وزينب المليجي مدير عام المتابعة بقطاع التفتيش سابقا، وفاطمة طنطاوي مدير عام بالقطاع الهندسي سابقا، بالإضافة إلى تكريم عدد من الزميلات الأمهات بالوكالة، وذلك بحضور الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين.
وقال الأستاذ علي حسن، في كلمته خلال الاحتفال، "إن وكالة أنباء الشرق الأوسط تحرص على إقامة احتفالية "عيد الأم" سنويا تكريما لكل أمهات مصر"، منوها بأن أن مصر على مدار 8 سنوات شهدت إنجازات في كافة مناحي الحياة، والمشروعات القومية خير شاهد على ذلك.
ووجه الأستاذ على حسن التحية لأمهات شهداء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا أرواحهم فداء للأم الكبيرة والعظيمة "مصر"، مضيفا: "وهو ما حقق لدولتنا الحبيبة الاستقرار والاحترام بين دول العالم.. فكل التقدير والاحترام لأمهات شهداء مصر"، كما وجه التحية لجميع الأمهات بوكالة أنباء الشرق الأوسط. 
ومن جهتها، قالت الدكتورة نهلة الصعيدي "إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لها، حيث وضعتها ضمن أهم أولويات الدولة ودعمتها بشكل غير محدود في الجمهورية الجديدة"، مشيرة إلى دور المرأة في بناء المجمعات.
وأضافت: أن "الأزهر الشريف أولى من جانبه المرأة اهتماما كبيرا تنفيذا للتعاليم الإسلامية التي رفعت من مكانة الأم".. وتوجهت بالشكر لكل نساء مصر ممن استطعن أن تكن نماذج مشرفة لغيرهن، وصانعات ناجحة للأجيال، منوهة بأن الحياة ما عرفت أجمل من المرأة، وأجمل من التكريم والوفاء لها.
وتابعت: "الإسلام نادى بتكريم المرأة واحترام حقوقها، وأخبر أن الجنة تحت قدميها، وجعل في برها تفريجا للكربات وتكفيرا للذنوب، فبر الوالدين وفقا للأوامر القرآنية جاء بعد توحيد الله وعبادته، فقال تعالى ﴿وقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا﴾، [الإسراء:23]، كما بين لنا النبي (صلى الله عليه وسلم) فضل الأم على وجه الخصوص، فجعل لها من حُسْن الصحبة والبر والإحسان ثلاثة أضعاف ما للأب، فعن أبِى هريرة (رضى الله عنه) قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم فَقَالَ: مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: أُمُّكَ، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أَبُوكَ".
وأكدت الصعيدي أن تكريم الأمهات إنما يأتي عرفانا لكل مساهماتها في تدعيم الأسرة والحفاظ على كيانها، والعمل على توطيد العلاقة بين جميع أفرادها تأكيدا على أهمية الأسرة باعتبارها العنصر الأساسي في تكوين المجتمعات وعاملا أساسيا في تقدمه، مشيدة بالدور العظيم لكل أم مع أبنائها والمجتمع في تربية وتنشيئة جيل مسؤول يحمل وطنا بأكمله.
وفي ختام كلمتها، أعربت عن تقديرها وسعادتها بالدعوة للمشاركة في احتفال وكالة أنباء الشرق الأوسط بعيد الأم، وتوجهت بالشكر لرئيس مجلس إدارة ورئيس التحرير على هذه اللفتة المميزة، والتي لها أكبر الأثر في نفوس الجميع.
ومن جانبها، وجهت الفنانة القديرة عفاف شعيب الشكر لوكالة أنباء الشرق الأوسط على الدعوة للمشاركة في هذه الاحتفالية، معربة عن سعادتها البالغة بالتكريم.

وقدمت التحية لكل أم مصرية، لما قدمته ولا تزال تقدمه من تضحيات وعطاء من أجل رفعة أسرتها وأبنائها.. وتحدثت عن فضل أمها التي كانت لها العون في كل ما حققته من نجاح، داعية كل أم إلى متابعة أبنائها حيث أنها أساس النشء السليم.

Dr.Radwa
Egypt Air