الأربعاء 15 مايو 2024

بيرسي تاو يشارك في تعادل جنوب أفريقيا وليبيريا

بيرسي تاو

ملاعب الهلال24-3-2023 | 20:26

عبدالرحمن حسين

خطف منتخب ليبيريا، تعادلًا مثيرًا من مضيفه منتخب جنوب إفريقيا، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أورلاندو ستاديوم) بجوهانسبرج، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الحادية عشرة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ورفع منتخب جنوب إفريقيا، إلى 3 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، بينما يتذيل منتخب ليبيريا، الترتيب دون رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة، مشاركة بيرسي تاو، نجم الأهلي مع منتخب "بافانا بافانا"، حيث أهدر بعض الفرص، كما ألغى الحكم هدفًا له بداعي وجود لمسة يد.

افتتح ليلي فورستر، التسجيل لجنوب إفريقيا، في الدقيقة 11 عبر ركلة جزاء، ثم أضاف اللاعب ذاته، الهدف الثاني، في الدقيقة 22،.

وقلص تونيا تيسديل، الفارق للمنتخب الليبيري، في الدقيقة 68، قبل أن يتمكن محمد سنجاري، من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر اللقاء، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ومن المقرر، أن يحل منتخب جنوب إفريقيا، ضيفًا على ليبيريا، يوم الثلاثاء، بملعب (صامويل كانيون دوي) بالعاصمة مونروفيا، في الجولة الرابعة للتصفيات.

وتحتل المغرب، الصدارة برصيد 6 نقاط، في المجموعة التي تضم ثلاث منتخبات بعد استبعاد زيمبابوي التي تم تجميد اتحاد الكرة في بلادها بقرار من "فيفا".