الثلاثاء 7 مايو 2024

تسبب فقدان البصر.. قطرة تثير الذعر فى الولايات المتحدة

ضحايا القطرات

الهلال لايت 25-3-2023 | 22:45

ميادة عبد الناصر

فى واقعة مأساوية فقدت امرأتان الرؤية في إحدى عينيهما على الأقل وتعانيان من أعراض مؤلمة أخرى مثل القرحة بعد استخدام قطرات العين المليئة بالبكتيريا والتي تم ربطها الآن بثلاث وفيات حول العالم، وقد تم استدعاء القطرات لتحليلها وهي الآن موضوع تحقيق CDC. 

حتى الآن ، تم تحديد 68 حالة على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة حيث عانى الأشخاص الذين استخدموها من فقدان البصر وأعراض أخرى، واضطر البعض للخضوع لعملية جراحية لإزالة مقل عيونهم وتوفي نتيجة ذلك ثلاثة أشخاص لم يتم التعرف عليهم بعد. 

نانسي مونتز من ولاية أوهايو ورينيه مارتراي من ساوث كارولينا هما آخر الضحايا، فقدت كلتا المرأتين الرؤية الجزئية في إحدى عينيهما على الأقل. 

قالت رينيه لشبكة CNN إنها تعاني الآن من ندبات حادة ودائمة في القرنية أدت إلى فقدان البصر ، وأنها لا تستطيع الآن رؤيتها إلا جزئيًا باستخدام نظارات تشعر وكأنها مغموسة بالزيت. 

أمضت نانسي ثلاثة أسابيع في المستشفى بعد إصابتها بقرحة في القرنية، لقد فقدت الآن بصرها تمامًا في عينها اليسرى. 

تتشابه قصصهم مع قصص كلارا أوليفا، 68 عامًا المسجلة الآن كمكفوفين قانونيًا، وآدم دي سارو، قبطان إطفاء من فلوريدا، الذي أوضح لشبكة سي بي إس في مقابلة وهو يبكي: "لقد ازداد الأمر سوءًا بشكل تدريجي ، لدرجة أنني لم أستطع حتى الرؤية في غضون ساعات قليلة".

بدأ كلاهما الآن إجراءات قانونية ضد الشركة المصنعة للقطرات.

Egypt Air