السبت 4 مايو 2024

فعاليات إحياء ساعة الأرض 2023.. 190 دولة تطفئ أنوارها اليوم

ساعة الأرض 2023

اقتصاد25-3-2023 | 11:26

سناء مصطفي

تبدأ في الثامنة والنصف مساء اليوم  السبت، فعاليات إحياء ساعة الأرض 2023، حيث تطفئ 190 دولة الأضواء دعما لقضايا البيئة والمناخ.

وساعة الأرض مناسبة تجمع ملايين الأشخاص عبر الإنترنت للتحدث عن قضايا حماية البيئة من أجل مستقبل أكثر إشراقا. كما يتم اجتماع أفراد وبعض القادة المؤثرين والمشاهير والمجموعات الشبابية والشركات افتراضيا، لتسليط الضوء على مشكلات كوكب الأرض، والدور الذي يمكن أن نلعبه جميعا لمعالجة أزمات المناخ والطبيعة.

 

ويطمح دعاة الحفاظ البيئة وإنقاذ كوكب الأرض من أخطار أزمات المناخ والطبيعة، إلى تجاوز الرقم القياسي الذي تحقق في عام 2021، حيث سجلت "ساعة الأرض 2021" 6.7 مليار ظهور عالمي على وسائل التواصل الاجتماعي، والمنصات الأخرى، بما فيها "تيك توك" و"لينكد إن".

 

كما تم البحث عن هذه المناسبة على "تويتر" و"جوجل" في 42 دولة، وحقق مقطع فيديو يسلط الضوء على الرابط بين فقدان الطبيعة والأوبئة 2.4 مليون مشاهدة، ما يجعله الفيديو الأكثر مشاهدة في تاريخ ساعة الأرض. وأكد ماركو لامبرتيني، المدير العام للصندوق العالمي للطبيعةأن "نجاح ساعة الأرض يحركني دائما، فعندما نعتقد أنه لا يمكن أن يصبح أكبر، نفاجأ بالرغبة العامة في العمل البيئي، وفي الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات غير مسبوقة، اجتمع الناس للتحدث عن الطبيعة، بصوت عالٍ وواضح.

Dr.Randa
Dr.Radwa