الجمعة 10 مايو 2024

وكيل صحة الدقهلية يشيد بجهود العلاج الطبيعي في المستشفيات

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهليه

محافظات25-3-2023 | 13:33

دار الهلال

أشاد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين بجهود إدارة العلاج الطبيعي خلال الأسبوع الماضي في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة -في تصريح اليوم السبت- أن الجولة تضمنت تفقد 12 عيادة وقسمًا للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية؛ منها إدارات السنبلاوين وبلقاس بجانب ميت غمر ومحلة دمنة والمنصورة. 

وكشف مدير إدارة العلاج الطبيعي، الدكتور أكرم عبد المنعم، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الأسبوع الماضي بلغ نحو 8 آلاف و980 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 17 ألفًا و49 جلسة، منها 2812 جلسة لمرضى الغسيل الكلوي، بجانب 1950 جلسة للأطفال ونحو 1622 جلسة لمرضى الداخلي والعناية.
وفي سياق متصل، نظمت الإدارة تحت إشراف مسئول ملف التدريب والمتابعة، الدكتور أحمد يسري، ورشة عمل تدريبية لأخصائيي وممارسي العلاج الطبيعي (مجموعات الأطفال)، في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي والرعايه الحرجة (الأطفال المبتسرين وعنايتها).
وكانت صحة الدقهلية قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن توقيع بروتوكول، هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، لتفعيل العلاج الطبيعي داخل عناية الأطفال المبتسرين والحضانات للحد من مضاعفات حجز الأطفال، وذلك عبر التدخل المبكر لأساليب العلاج الطبيعي.

Dr.Radwa
Egypt Air