الخميس 2 مايو 2024

نهال عنبر: كنت سأشارك في «الكتيبة 101» حتي لو بمشهد.. ولم أبذل جهدًا في انتخابات النقابة| حوار

نهال عنبر

فن25-3-2023 | 22:14

ياسمين محمد

تشارك الفنانة نهال عنبر في الموسم الدرامي الرمضاني بـ مسلسل «الكتيبة 101»، التي تجسد خلاله دور مديرة القطاع الإخباري لقناة الأولي المصرية، والدة الفنان آسر ياسين.

وخلال حديثها إلى «دار الهلال» كشفت نهال عنبر عن كواليس العمل في «الكتيبة 101» والتعامل مع الفنان أسر ياسين، بالإضافة إلي الشائعات الوفاة التي تطاردها أكثر من مرة، وأوضحت موقف النِّقابة من البطالة الفنانين.

-بداية.. ما أسباب موافقتك على المشاركة في مسلسل «الكتيبة 101»؟

العمل مكتوب حلو، الدور بتاعي بالذات الورق بتاعه حلو، هو ممتد حتى نهاية الحلقات، ولكن لوكنت أشارك بمشهد واحد كنت أوافق دون تردد، لان هذا العمل وطني ومهم، والعمل مع البطولة الاجتماعية حلو ومريح وأهم عندي الدور أكثر من البطولة.

- ما رأيك في الأعمال الوطنية؟

 الأعمال الوطنية مهمة جدًا لأننا نوثق أحداث مهمة لم يعلم عنها أحد بدلًا من ترك تلك المعلومات لأشخاص يحرفونها كيفما يشاؤون.

-ما شعورك بعد الفوز بعضوية مجلس النِّقابة؟

لم أبذل مجهودًا كبيرًا في انتخابات هذه الدورة، وكنت في المملكة العربية السُّعُودية لآداء العمرة، وجئت من السفر في مدّة الانتخابات، والحمد لله النتيجة أسفرت عن فوزي بعضوية النِّقابة، وهذه الثقة تسعدني كثيرًا.

هل لديك تصور لإنهاء مشكلة بطالة الممثلين؟

مشكلة التشغيل يعاني منها عدد كبير من أعضاء النِّقابة، خاصة كبار السن، وهي مشكلة قديمة وممتدة، ومعظم شركات الإنتاج تتعامل مع ممثلين بعينهم، ونحاول بقدر الإمكان التواصل مع تلك الشركات للتعاقد مع عدد كبير من الممثلين الأعضاء بالنقابة، وهذا يحدث باستمرار، لكن عدد أعضاء النِّقابة كبير جدًا، ومهما نجحنا في تشغيل ممثلين تظل المشكلة قائمة، والحقيقة: "إحنا مش بإيدينا كل حاجة".

- ما رأيك في تصريحات ياسمين عز عن الرجل؟

لم أتابعها، وليس لدي وقت لمشاهدة نفسي وبرنامجي، فاللجنة الصحية تأخذ وقتي كله، بالإضافة إلي حياتي الشخصية.

ماذا عن طقوسك في شهر رمضان؟

في رمضان أساسي عندي المطبخ، أنا بحب أعمل الأكل بيدي، ولمة العيلة من الأساسيات لدي سواء عندي أو عند ابني حسام.

- متى ستنتهي شائعات وفاة الفنانين؟

لا أعلم، أنا شخصيًا طلع عليا 3 مرات وكل موقع يكتب سبب الوفاة مختلف، هي تكون مواقع مجهولة هدفها كسب أموال من وراء الشائعات، لن تسطيعي أن تحصلي عليها بعد ذلك، ولكن ميزة تلك الشائعات أنني وجدت حبًا كبيرًا من الفنانين وذلك في حد ذاته فضل كبير.

Dr.Randa
Dr.Radwa