الثلاثاء 2 يوليو 2024

تعترف أن النقد خلق منها شخصية قوية .. مروى : أنا مثيرة بشخصيتى وليس بملابسى

14-2-2017 | 21:33

حوار: رشا صموئيل - عدسة : فينا

الفنانة الجميلة مروى اللبنانية أستطاعت خلال السنوات الماضية أن تصنع لنفسها اسما على الساحة الفنية التفتت إليها الأنظار لأول مرة مع كليب أغنية (أم نعيمة) الذى حقق نجاحاً منقطع النظير ثم اتحذت خطوات جادة متميزة من خلال أعمال سينمائية وأخرى تليفزيونية..

تعيش مروى هذه الأيام حالة من النشاط الفنى تستعد من خلالها لدخول مرحلة جديدة فى مشوارها كممثلة وأيضا كمطربة.. وتكشف فى حوارها مع الكواكب تفاصيل هذه المرحلة في ثنايا هذا الحوار ..

بالرغم من خطواتك الفنية الهادئة إلا أنك تعيشين مرحلة من النشاط الفنى حدثينا عنها؟

بالفعل أتمتع حاليا بحالة من النشاط الفنى المدروس ولكن تصحبها حالة من الارهاق الشديد وأنا متفائلة جداً بفيلم «الفندق» لأنه يقدمنى بشكل جديد بعيد عن شخصيتى الحقيقية وأتوقع له النجاح الكبير.

وماذا عن أغنية (هى كلمة) التى بالفيلم؟

هذه الأغنية طرب شعبى ولكن بشكل جديد وهى تعبر عن مضمون الفيلم وأيضا من مفاجآته وقريبا جدا سترى النور وأتمنى إعجاب الجمهور بها ،الأغنية تأليف إسلام خليل ،تلحين هانى فاروق ، توزيع أشرف البرنس.

انتهيت بالفعل من تصوير فيلم (المشروع) منذ سنوات ولكنه لم يظهر للنور ..لماذا؟

الحقيقة أنا شخصيا لا أعلم سبب عدم عرضه إلى الآن بعد أن انتهينا من تصويره منذ أربع سنوات ويسئل المنتج في ذلك.

وبالنسبة لدورى به مراحل مختلفة أتحول فيه من طيبة وفقيرة لقوية انتقامية، أعتقد أن هذا الدور كان سيفتح لى آفاقا جديدة ف عالم التمثيل ،الفيلم بطولة النجمة تيسير فهمى ،سيناريو محمد سمير مبروك إخراج محمد حمدى وتم تصوير جزء كبير منه بأمريكا.

مسرحية (حريم السلطان) حدثينا عن دورك فيها؟

الحقيقة أنا عاشقة للمسرح على كل المستويات أى من خلال الغناء أو التمثيل لأنه يتيح فرصة للتواجد الدائم وسط الجمهور ولا أنكر أنى أشعر باستمتاع كبير بكل نجاح فورى لأنى أحتاج لإخراج ما بداخلى بصدق ولذلك سعدت كثيرا عندما عرضت على مسرحية حريم السلطان خاصة أنها مميزة جدا وأجسد من خلالها دور فتاة تعمل فى مكتب حل مشاكل الأزواج فى إطار كوميدى بحت ، للكاتبة هالة فهمى والمخرج حسام الدين صلاح وما يزيد من ثقل المسرحية فنيا تواجد الفنانتين القديرتين عفاف شعيب وسميرة صدقى ولا أعرف كيف أعبر عن مدى سعادتى بالتمثيل أمامهما مما يمدنى بالثقة بالنفس.

تطرحين كليبين جديدين على الشاشة قريبا.ماذا عنهما؟

أغنية (بلاش مرجحة) وهى حاليا فى مرحلة المونتاج ،أيضا أغنية (رزقى ورزقك) وهى أغنية من المتوقع لها النجاح وتم تصويرها فى أكثر من محافظة والأغنيتان للشاعر ملاك عادل ،تلحين (مادين) التوزيع الموسيقى (أشرف البرنس) إخراج أحمد نور.

ظهرت كضيف شرف مع الفنانة ياسمين عبد العزيز فى فيلم أبو شنب فى الوقت الذى تقدمىن فيه أدواراً رئيسية..لماذا؟

يسعدنى دائما أن ألتقى بالنجمة خفيفة الظل ياسمين عبد العزيز فى عمل حتى لو ضيفة شرف لأن ياسمين من الفنانات اللاتى أعشقهن وخصوصا أنها نجمة كبيرة تضيف لمن حولها ودائما (وشنا حلو على بعض).

ما سر الكيميا الخاصة بينك وبين الفنانة غادة عبد الرازق؟

العمل مع الفنانة غادة عبد الرازق له متعة خاصة جدا لأننا من برج السرطان ولذلك ننسجم معا بالعمل دائما هذا غير أنها ممثلة محترمة تعلم جيدا كيف تتعامل مع زملائها فى البلاتوه ولذلك بحسها (حتة منى) وعملت معها أعمالاً جيدة جدا أحدثها الفيلم السينمائى «اللى اختشوا ماتوا» مع الفنانة القديرة سلوى خطاب ،أيضا شاركت معها فى فيلم «بون سواريه»، وأحببت كثيرا مسلسل «سمارة» للمخرج محمد النقلى لأنه أظهرنى بشكل مختلف كما أخرجنى من عباءة الأدوار المثيره وتعلمت منه أن أتعامل فقط مع المخرجين المبدعين الذين يستطيعون تغيير جلد الفنان لهذا فدورى بمسلسل «سمارة» يضاف لأدوارى الهامة كما دفعنى للوقوف مع نفسى والتفكير فى تغيير مسار حياتى الفنية.

ما تقييمك لخطواتك الفنية إلى الأن وهل مازلت ترىن نفسك بمرحلة الانتشار ؟

أجابت ضاحكة بالطبع لم أعد في بمرحلة الانتشار ولكننى فى مرحلة أكثر نضجا ولذلك أتأنى فى خطواتى، وأنا لم أصعد سلم الفن بخطوات مهزوزة ولكنها مدروسة ودائما من وقت لآخر أحرص على إعادة صياغة نفسى أعمل علي تقديم أغان جيدة مغلفة بفكر متنوع ومختلف فى ذات الوقت منها الشعبى والرومانسى والاستعراضى هذا غير أنى أبذل قصارى جهدى لكى تترك بصمة فى وجدان السيدات قبل الرجال.

هل بالفعل قلت العبارة التالية «أفتخر كونى فنانة مثيرة»؟!!

أنا مثيرة بشخصيتى ومثيرة بشقاوتى وبروحى ولست مثيرة بملابسى وأرى أن هذه النظرة نسبية أى تختلف من شخص لآخر هناك من يرانى مثيرة وآخر يرانى امرأة جذابة.

كثيرا ما تتعرضين لانتقادات .. كيف تواجهينها؟

الانتقادات خلقت منى شخصية أقوى على الساحة الفنية وبالطبع أنا مع النقد الفنى البناء الذى يدعم الشخصية الفنية وليس النقد لمجرد النقد.

    الاكثر قراءة