الجمعة 19 ابريل 2024

ضبط المتهمين بسرقة دواجن من مزرعة في الدقهلية

متهمين - أرشيفية

الجريمة26-3-2023 | 13:23

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط مرتكبي واقعة سرقة كمية كبيرة من الدواجن من مزرعة بالدقهلية، والتعدي على أحد العاملين بها.

وكان مركز شرطة دكرنس بمديرية أمن الدقهلية، قد تلقى بلاغا من عاملة بمزرعة دواجن كائنة بدائرة المركز، باكتشافها وجود مهندس زراعي يعمل بالمزرعة، فاقدا للوعي وموثوق اليدين والقدمين بحبل، وبه عدة إصابات، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وتوصلت جهود فريق البحث المُشكل بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالدقهلية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص "أحدهما عامل بالمزرعة"، وجميعهم مقيمون بنطاق محافظتي الدقهلية وقنا، ولأحدهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبط 6 من المتهمين.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرروا باتفاقهم على سرقة دواجن من المزرعة محل البلاغ، وبتاريخ الواقعة عقب حضورهم للمزرعة، قام العامل بالمزرعة بمغافلة المجني عليه والتعدي عليه بالضرب بقطعة خشبية على رأسه وتوثيقه بحبل، وسرقة هاتفين محمولين، ومبلغ مالي "خاصته"، وجهاز تسجيل الكاميرات، وعقب ذلك قاموا بالاستيلاء على كمية من الدواجن وتحميلها على سيارتين "ربع نقل"، وقاموا ببيعها مقابل مبلغ مالي.

وأرشد المتهمون عن المسروقات - حصيلة بيع الدواجن - والسيارتين المستخدمتين في الواقعة، وأضافوا بتخلصهم من الأداة المستخدمة، وجهاز تسجيل الكاميرات بأحد المجاري المائية بدائرة المركز.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.