الأربعاء 22 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «أبو الريش في سوق العيش» (30:4)

المسلسل الإذاعي أبو الريش في سوق العيش

ثقافة26-3-2023 | 20:49

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل « أبو الريش في سوق العيش».

تدور أحدث مسلسل «أبو الريش في سوق العيش» حول شخصية أبو الريش أفندي الذي يعمل صرافًا بإحدى الشركات، ويتميز بالالتزام في عمله، يرتبط عاطفيًا بزميلته (كريمة)، ويتفانى في مساعدة الناس، حتى من فرط طيبته التي خرجت عن حدودها المعقولة، واعتقاده أن جميع الناس مثله.

يقع أبو الريش أفندي في الخداع والاستغلال، حتى من أقرب الناس إليه ابن عمته (حمدي) وزميله في العمل، الذي ورطه في العديد من المشاكل، ويتهم بالتزوير والقتل، وتتوالى الأحداث.. فهل تستطيع كريمة مساعدته في إظهار الحقيقة، لإثبات براءته ورد اعتباره؟ وهل يحاول أبو الريش أن يغير من شخصيته؟

المسبسل من بطولة :أمين الهنيدي - ليلى طاهر - توفيق الدقن - وداد حمدي - عز الدين إسلام - ليلى فهمي - عواطف تكلا - نبيل بدر - عبد الهادي أنور - عبد العظيم بدار - يسرية الحكيم - نبيل الدسوقي.


ومن تأليف: عصام الجمبلاطي كلمات، الأغاني: عصمت الحبروك، ألحان: سيد مكاوي هندسة صوتية: نبيل الحمصاني - مصطفى عبد المنعم - محمد المساح - فوزي جويد - طلعت وهب. إخراج: فاروق لطيف.