الأحد 19 مايو 2024

مراكز الشباب | بشرى من وزير الرياضة لـ ذوي الهمم

وزير الشباب أمام الشيوخ

برلمان26-3-2023 | 14:53

محمد حبيب

استعرض وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الجهود والأنشطة التي قامت بها الوزارة للأفراد ذوي القدرات والهمم من 2018 حتى 2023.

وجاء ذلك خلال رده على طلب المناقشة العامة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلـة في وزارة الشباب والرياضة بشأن تطبيـق المادة رقم 82 مـن اللائحة التنفيذية للقانون رقـم 10 لسنة 2018 بشأن حقـوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمـة لممارسة الأنشـطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه منذ عام 2014 بدأت الإجابة عن هذه التساؤلات، لافتا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي باحتفالية ذوي القدرات الخاصة التي ساعدت في تبديل الحال، مشيرا إلى أن حال الأسر التي لديها ابن من ذوي القدرات تبدل من الخجل إلى التباهي والتفاخر، بعد أن أصبح الابن بطلا أولمبيا ومذيعا وشاعرا وفنانا.

واستعرض الوزير عددًا من الأنشطة التي نفذتها الوزارة في عدد من مراكز الشباب في المحافظات المختلفة، المرتبطة بالنشاط الرياضي والفني والثقافي، منوهًا إلى تنفيذ 52 نشاطا بين الثقافة والرياضة والفنون والدورات في النزاهة ومكافحة الفساد وتنمية المهارات الحياتية.