الخميس 16 مايو 2024

محافظ الفيوم يشكل لجنة لمعاينة الطريق الشمالي لبحيرة قارون لرفع كفاءته

جانب من الجولة التفقدية

محافظات26-3-2023 | 15:53

دار الهلال

قرر محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، تشكيل لجنة لمعاينة الطريق الشمالي لبحيرة قارون بطول 40 كم لوضع رؤية لرفع كفاءته، وزيادة معدلات الأمان، لفتحه أمام حركة السيارات والسياح ورواد المحميات الطبيعية.

وقال المحافظ -في بيان للمحافظة اليوم- إن اللجنة عاينت الطريق للوقوف على كافة الاحتياجات والمتطلبات لرفع كفاءته وفتحه بصورة آمنة، حيث تم تحديد عدد من النقاط المغلقة التي تعيق حركة السير، بواقع 4 نقاط، بأطوال مختلفة، تمثل حالات إعاقة لسير المركبات عن طريق تراكم الرمال على الطريق، وعمليات تآكل ونحت وحفر بالطريق.

وأوضح أن اللجنة أوصت بتحويل مسار عدد من الطرق وتمهيد بعضها مع وضع اللوحات الإرشادية بعدد من النقاط التي تعد مسارات بديلة بالطريق، بالتنسيق بين الجهات المعنية والمجتمع المدني في تنفيذ عمليات الصيانة البسيطة للطريق، لما يمثله من أهمية قصوى لتنشيط السياحة، كونه يربط مركز يوسف الصديق بمحمية وادي الريان، وصولًا لطريق الفيوم / القاهرة.

وكان محافظ الفيوم قد وجه معاون المحافظ، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق الواقع شمال بحيرة قارون، والذي يربط مركز يوسف الصديق بطريق الفيوم / القاهرة، عن طريق الطريق الدائري الإقليمي، مرورًا بمحمية قارون، لحين رفع كفاءته بصورة جسيمة عن طريق هيئة التنمية السياحية المالكة للطريق.